الخميس 18 أبريل 2024 04:56 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

حبس صاحب شركة عقارات ”بائع شقق الوهم”.. المتهم في 18 قضية نصب‏

أمرت نيابة أول أكتوبر برئاسة عمرو مخلوف، بحبس صاحب شركات الربوة الهادئة للاستثمار العقارى، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه فى 18 قضية نصب، واستيلاء على المال العام، وغسيل الأموال.

كان قد تقدم أكثر من عشرين شخصا ببلاغات يتهمون رجل الأعمال طارق.أ، صاحب شركة الربوة الهادئة، يتهمونه بالنصب عليهم، حيث قام بالتعاقد عن طريق شركته مع ما يقرب من 1500 مواطن لشراء شقق فى مشروعه، وقام بعمل حملة دعائية بالإعلام للترويج للمشروع، وحصل على ملايين الأموال من الضحايا الذين قاموا بدفع أموالهم وحجز الوحدات. 

يذكر أن عددا كبيرا من ضحايا المتهم قضاة، وضباط ورجال أعمال، حيث دفعوا مبالغ تتراوح ما بين "200 إلى 300 ألف جنيه"، وعرفوا فيما بعد أنهم وقعوا ضحايا لعملية النصب لأن المشروع وهمى، وقاموا بتحرير المحاضر بقسم شرطة 6 أكتوبر، وحصلوا على أحكام قضائية ضده إلى أن صدر له 6 قرارات ضبط وإحضار من المحامى العام لنيابات الجيزة. 

وكان جهاز مدينة السادس من أكتوبر قد قرر سحب قطعتى أرض بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر وقسم شرطة ثان أكتوبر والسابق تخصيصهما لشركة الربوة الهادئة، بمنطقة التوسعات الشمالية، ووقف التعامل مع الشركة، لامتناع الشركة عن سداد مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية، والبالغ قيمتها 300 مليون جنيه.