الأحد 5 مايو 2024 09:07 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

استبعاد أستاذ بـ«طب طنطا» لإساءته لطالبات سوريات

استبعد الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل، رئيس جامعة طنطا، الأربعاء، أستاذ ا بكلية الطب من أعمال التصحيح ولجان الامتحانات الشفوية والعلمية، استجابة لشكوى عدد من الطلاب من بعض التجاوزات التى تمت تجاههم من رئيس أحد الأقسام بالكلية، بالإضافة إلى إساءته للطالبات السوريات.

كما قرر مجلس الجامعة إنهاء خدمة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لانقطاعهم عن العمل دون الحصول على موافقة السلطة المختصة، وإحالة أحد الأساتذة إلى مجلس التأديب بتهمة الإخلال بالواجبات العلمية والعمل بالخارج.

وفى كفر الشيخ، أكد الدكتور عامر الجارحى، عميد فرع الجامعة العمالية، أنه تم تحرير 30 محضر غش للطلاب بفرع الجامعة، وتم تحويل الطلاب لمجلس تأديب.

وأضاف أن هناك لجنة عامة إشرافية من الجامعة العمالية بالقاهرة، تتابع الامتحانات التى تجرى وفق اللائحة الجديدة المنظمة للامتحانات.

وفى قنا، تقرر إحالة 23 من طلاب جامعة جنوب الوادى إلى مجلس التأديب، لضبطهم متلبسين بالغش.

وفى المنيا، أصدرت الجامعة، قراراً بإيقاف عضوين من أعضاء هيئة التدريس، لخروجهما عن التقاليد الجامعية. وجاء القرار بعد أن استعانت أستاذ ة بكلية التربية النوعية ببلطجى للاعتداء على زميلتها، بسبب خلافات ومشادات كلامية بينهما، واتهمت إدارة الجامعة عضو هيئة التدريس بكلية الطب بالاعتداء بالضرب على أحد الموظفين بكلية الهندسة.