الإثنين 6 مايو 2024 11:15 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عفت نصار: جوميز مدرب أقل من الزمالك.. وأخطاؤه وراء الخسارة أمام سموحة وزارة الخارجية القطرية تدشن موقعها الإلكتروني الجديد موعد مباراة الأهلي والهلال في الدوري السعودي طلاب جامعة المنوفية في ضيافة كلية الدفاع الجوي بالإسكندرية بيان عاجل أمام البرلمان بشأن موقف الحكومة الغامض من ”مدرسة التجمع” المتهمة بتدريس المثلية الجنسية موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية 2023-2024 والقنوات الناقلة كفر الشيخ: توريد 133 ألف طن قمح إلى مواقع التوريد لقضاء شم النسيم.. إقبال على حديقة الأسرة والمتنزهات النيلية بدسوق في كفر الشيخ 10 آلاف عضو في حفل سعد الصغير بنادي الاتحاد السكندري حكاية مصطفي ابوسريع مع نادي الاتحاد سعد الصغير... موعد مباراة طلائع الجيش والمصري في الدوري والقنوات الناقلة مضادة للافات .. أشجار الجكرانادا في الربيع تجذب زوار مدينة الإسماعيلية طارق السيد: لا أتمنى تكرار صدمة إمام عاشور بانتقال زيزو وفتوح للأهلي

تقارير ومتابعات

الشباب و "القادة "يطلقان فعاليات البرنامج التدريبي الرابع بـ "الفيوم "

أطلقت وزارة الشباب  والرياضة بالتعاون مع مؤسسة "القادة " للتدريب والتأهيل والمجلس المصري للقيادات الشبابية "أمس "الثلاثاء فعاليات الدورة التمهيدية الرابعة  لإعداد القيادات الشبابية بمحافظة الفيوم بمشاركة 126 شاب وفتاة يمثلون محافظات" القاهرة - الجيزة– القليوبية – الغربية " بمقر مركز التعليم المدني  بالفيوم .
من جانبه ،قال وليد سليم المتحدث الرسمي بالمجلس المصري للقيادات الشبابية في قطاع الصعيد   أن وزارة الشباب ومؤسسة القادة والمجلس يسعوا إلي اختيار عناصر جيدة من الشباب من خلال لجان محايدة للوصول بهم إلي دورة المناصب القيادية الرفيعة .
وأضاف سليم ،أن الاهتمام بقطاع الصعيد سواء من وزارة الشباب والرياضة أو مؤسسة القادة والمجلس المصري يمنح شباب الصعيد الأمل في تولي المناصب القيادة في المرحلة المقبلة فالصعيد يضم مواهب تستحق الاهتمام .
فيما أشار ،المهندس محمد السباعي عضو لجنة التقييم بمؤسسة "القادة "،أن الفعالية المنعقدة حاليا بالفيوم ويشارك فيها عدد من الشباب والفتيات تهدف إلي ثقل المهارات والخبرات لدى الشباب للوصول بهم إلى أفضل أداء سياسي واقتصادي واجتماعي  ممكن تشتمل الدورة على المحاور التالية العملية الإدارية والقيادة الإدارية التنمية البشرية مفهوم الدولة وسلطاتها الإعلام ووسائل الإعلام المختلفة الأمن القومي ودوائره.
وأوضح السباعي ،انه تم اختيار المحاضرين بعناية فائقة و يحاضر في هذه الدورة مجموعة مختارة  من الخبراء كل في مجاله. وشهد اليوم  الأول محاضرة حول القيادة الإدارية للدكتور احمد الشريف تتضمن المحاضرات مداخلات ومناقشات مفتوحة وتفاعلات من المشاركين  إضافة إلى ورش عمل وتطبيقات يتضمن برنامج اليوم " الأربعاء" محاضرات عن  التنمية البشرية بعنوان  ( الأنماط الشخصية ولغة الجسد ، الأزمات والحلول الابتكارية في حل الأزمات ، يديره الدكتور جمال عبد الطلب و الدكتور حسام رياض والمحور الخاص بالقيادة الإدارية ويشمل سمات القيادة الإدارية الناجحة، يديره الدكتور احمد الشريف يستمر البرنامج لمدة 6 أيام.
جدير بالذكر أن الافتتاح حضرة عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة بالفيوم ومؤسسة "القادة "والمجلس المصري للقيادات الشبابية  ،إذ حضر ممثلاً لوزارة الشباب والرياضة احمد صلاح مصطفى أخصائي القيادات الشبابية بالوزارة وممثلاً لمؤسسة القادة كل من د احمد الشريف أمين عام مؤسسة القادة و مايسة العشماوي رئيس مجلس أمناء المؤسسة عضو لجنة التقييم المهندس محمد السباعي و احمد الغزالي المدير التنفيذي لمؤسسة القادة،ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالفيوم .