الجمعة 19 أبريل 2024 08:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر تامر عبدالمنعم ينعي وفاة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني

سوشيال المشاهير

«سارة إبراهيم».. قصة فتاة خدعت «تويتر» عامًا بأكمله

ما أن انتشر خبر إصابة الطفلة «سارة إبراهيم» بـ«مرض السرطان»، سارع المجتمع السعودي لتبني حملات مؤيدة لها، ودعت وسائل الإعلام السعودية للتبرع والدعاء لها، على مدار عام بأكمله، بحسب موقع «العربية».

واستيقظ المجتمع السعودي، صباح السبت، على حقيقة الطفلة سارة ابراهيم المصابة بالسرطان، بعدما تمكن اثنان من مستخدمي موقع «تويتر»، من معرفة حقيقة الطفلة، وأن حسابها على «تويتر» استخدمته في الخداع والنصب، بعدما استخدمت صورا لطفلة أجنبية تعاني من سرطان الدم.

وقال موقع قناة «العربية»، إن الطفلة سارة إبراهيم شاركت في برامج تلفزيونية بصوتها دون صورتها، وهو ما يجعل الجميع يطالب بكشف هوية المتورط في إنشاء الحساب وأهدافه.

واحتل هاشتاج «كذبة سارة إبراهيم»، أعلى الكلمات المتداولةعلى «تويتر» في مصر، وتفاعل معه المصريين.

ونشر ناشط سعودي يدعى طلال صباح السبت، مجموعة من التغريدات فضحت حقيقة حساب باسم سارة ابراهيم على تويتر، وما كان يقوم به على مدى الأشهر الأخيرة، قائلاً «هناك موضوع مهم، تمنيت أن يأتي يوم وافتحه، ولكن بعد أن تأكدت، أصبح أمانة يجب أن أقدمها لكل من تعرض للخداع، وأنا أولهم»، وتابع: «كلنا نعرف حساب سارة ابراهيم على تويتر، مريضة مصابة بالسرطان، ومن طبيعة أي إنسان التعاطف معها، ولكن ما لا تعرفونه، هو أن سارة هي فتاة أجنبية اسمها (ايسمي- esme)، تعاني من مرض يدعى osteosarcoma وهو مرض سرطان يصيب العظام».

وأضاف: «أقسم بالله أكبر صدمة من يوم دخلت تويتر، وقلت مايصير لازم اتأكد، النصابين كثير لكن هذي بالذات ماتوقعت يكون موضوعها كذا».

وكشف الناشط السعودي عن مجموعة من الصور تقارن بين الصور الأصلية للفتاة والصور التي نشرها حساب الذي يدعي أنه لسارة ابراهيم.