السبت 4 مايو 2024 06:42 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس ” الإسكان الاجتماعي ”: لجنة الضبطية القضائية تواصل حملات التفتيش على الوحدات المخالفة بـمدينة العاشر من رمضان الزراعة : حصاد الفرق الإرشادية الريفية خلال شهر إبريل 2024 المنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي تعلن اختيار العسومي رئيسا لها بعد 22 عام.. جماهير إيبسوتش تقتحم الملعب بعد التأهل للدوري الإنجليزي الوافد الجديد يقترب من المشاركة أساسيا مع الزمالك أمام سموحة نيوكاسل يمطر شباك بيرنلي بثلاثية نظيفة بالشوط الأول في الدوري رسميًا.. الزمالك يحدد موعد سفره للمغرب من أجل خوض ذهاب نهائي الكونفدرالية سيميوني: أتمنى أن ينهي أتلتيكو مدريد الموسم في المربع الذهبي بالدوري الإسباني بايرن ميونخ يتوج بلقب الدوري الألماني للسيدات للمرة السادسة في تاريخه وسام ابو علي يقود الأهلي أمام الجونة ياسر إدريس يفوز بمنصبين إفريقيا ودوليا في السباحة.. وتهنئة خاصة من وزير الرياضة بالتعاون بين بيراميدز وبنفيكا.. يورتشيتش يحاضر مدربي البرنامج التعليمي

أهم الأخبار

النائب العام: سلطان يقضى «المؤبد» فى سجون أمريكا

 

 

أكد المستشار هشام بركات، النائب العام، أن قرار ترحيل المحكوم عليه محمد صلاح الدين سلطان، مدير التطوير المؤسسى بشركة صوان للخدمات البترولية سابقا، اليوم السبت، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إنما قد جاء لاستكمال مدة العقوبة الجنائية الصادرة بحقه بالسجن المؤبد، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة".

 

وأوضح النائب العام، فى تصريح له، أن قرار ترحيل المحكوم عليه محمد صلاح سلطان، جاء نفاذا لأحكام القرار بقانون رقم 140 لسنة 2014 فى شأن الأحكام الخاصة بتسليم المتهمين، ونقل المحكوم عليهم، الذى ينص فى مادته الأولى "أنه مع عدم الإخلال بأحكام القوانين، والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بتسليم المجرمين، ونقل المحكوم عليهم النافذة فى مصر، يجوز لرئيس الجمهورية، بناء على عرض النائب العام، وبعد موافقة مجلس الوزراء، الموافقة على تسليم المتهمين، ونقل المحكوم عليهم إلى دولهم، وذلك لمحاكمتهم أو تنفيذ العقوبة المقضى بها بحسب الأحوال، متى اقتضت مصلحة الدولة العليا ذلك".

 

وأكد النائب العام أن قرار ترحيل محمد صلاح سلطان، جاء متفقا وصحيح حكم القانون، وذلك لاستكمال العقوبة الجنائية المقضى بها بحقه فى القضية التى أدين فيها.

 

وجدير بالذكر أن محمد صلاح سلطان، يحمل الجنسية الأمريكية، وجرت محاكمته و50 متهما آخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة"، التى حملت اتهامات لهم بإعداد مخطط إرهابى يقوم على حرق وتدمير منشآت الدولة، والمصالح الحكومية والمرافق والمؤسسات العامة، وفى مقدمتها المقار الشرطية، ودور عبادة المواطنين المسيحيين، ومحاولة اختطاف عدد من رموز الدولة وقياداتها.