الإثنين 6 مايو 2024 08:24 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

جمارك سفاجا تحبط 3 محاولات تهريب قادمة من السعودية

أحبطت الإدارة العامة لجمارك سفاجا 3 محاولات تهريب كمية كبيرة من الأدوية البيطرية والأجهزة الطبية المحظور استيرادها، فضلا عن الأجهزة الكهربائية والملابس. 

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، في تصريح له اليوم، إن المحاولة الأولى كانت تهريب كمية من أدوية بيطرية محظور استيرادها، مشيرا إلى أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش إحدى السيارات القادمة على الباخرة "اليوسفية" من ميناء ضبا السعودي، حاول سائق السيارة تهريب 140 عبوة أدوية بيطرية محظور استيرادها، حيث بلغت قيمة التعويضات 20 ألف جنيه. 

وأوضح أن المحاولة الثانية فهي تهريب أجهزة طبية محظور استيرادها وأجهزة كهربائية وملابس، لافتا إلى أنه أثناء إجراءات تفتيش مشمول البوليصة الواردة على العبارة "بوسيدن" من ميناء ضبا السعودي والمقيد عنها البيان الجمركي وارد نهائي أمتعة شخصية باسم محمود . م . ب، تبين وجود كمية كبيرة من الأجهزة الطبية المحظور استيرادها وكمية من الأجهزة الكهربائية والملابس مخبأة داخل الشاحنة. 

وقال إن قيمة الأصناف المحظورة بلغت 829ر80 ألف جنيه والرسوم نحو 478ر12 ألف جنيه، وقيمة الأصناف غير المحظورة 232ر72 ألف جنيه والرسوم 583ر39 ألف جنيه، وبلغ إجمالي التعويضات نحو 241ر201 ألف جنيه. 

وعن المحاولة الثالثة، قال المصدر: إنه أثناء إجراءات تفتيش مشمول البوليصة الواردة على العبارة "بوسيدن" القادمة من ميناء ضبا السعودي والمقيد عنها البيان الجمركي وارد نهائي أمتعة شخصية باسم أشرف . ر . ع، تبين وجود تلفزيونات وبلاي إستيشن مخبأة ضمن المشمول بغرض التهرب من الرسوم الجمركية. 

وأشار إلى أن القيمة الجمركية بلغت 250ر60 ألف جنيه، والرسوم 113ر31 ألف جنيه، وبلغ إجمالي التعويضات 226ر62 ألف جنيه.