الإثنين 6 مايو 2024 06:16 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصطفى فتحي يقود تشكيل بيراميدز في مواجهة فيوتشر بالدوري الممتاز تشكيل مودرن فيوتشر أمام بيراميدز بالدوري المصري حافلة بيراميدز تصل ستاد برج العرب استعداداً لمواجهة مودرن فيوتشر موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ”أتقدم بخالص الشكر”.. كريم حسن شحاتة يعلن استقالته من نادي البنك الأهلي بدء من غداً.. استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء.. تعرف علي المستندات المطلوبه للتصالح مصطفى كامل ينعي نقيب موسيقيين طنطا وكفر الشيخ في وفاة شقيقه رئيس اتحاد السياحيين: ارتفاع نسب إشغال فنادق الغردقة في أعياد الربيع تامر هجرس يعود من الجونة لإستكمال تصوير ”جوازة توكسيك” القدية تعلن عن إطلاق ”أكواريبيا”.. أكبر متنزه ترفيهي مائي في المنطقة والأول من نوعه في السعودية ”باك يمين” الأهلي يرغب في الرحيل بشكل فوري.. تابع التفاصيل البرلمان العربي يحذر من اجتياح كيان الاحتلال لمدينة رفح وارتكاب جريمة إبادة جماعية جديدة بحق 1.5 مليون فلسطيني

أهم الأخبار

السيسي يلتقي بنخبة من الباحثين والمفكرين والإعلاميين الألمان

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي خلال زيارته المرتقبة لألمانيا في أوائل الشهر المقبل نخبة من كبار الباحثين والمفكرين العاملين في أحد أكبر مراكز الدراسات الدولية والاستراتيجية في ألمانيا، حيث يجري معهم حوارا حول التطورات الجارية على الساحة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

صرح بذلك اليوم الدكتور محمد حجازي سفير مصر في برلين، وقال إن الباحثين في المجالات الاستراتيجية الألمان أعربوا عن حرصهم على لقاء الرئيس السيسي للتعرف منه على مجريات الأمور في منطقة الشرق الأوسط التي تمثل أهمية سياسية واقتصادية واستراتيجية لألمانيا وأوربا باعتبارها تقع في منطقة الجوار الأوروبي وحوض البحر المتوسط، إلى جانب اهتمامهم بمنطقة شمال أفريقيا التي صارت مصدرا ومعبرا للهجرة غير الشرعية المتجهة إلى الأراضي الأوروبية.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي أيضا مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين الألمان، الذين يرغبون في الاستماع من الرئيس لرؤيته حول آفاق التعاون المستقبلي بين مصر وألمانيا والاتحاد الأوروبي، بأعتبار أن مصر شريكا في اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية والاتحاد من أجل المتوسط، وكذلك رؤيته حول مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح السفير حجازي أن هناك رغبة من جانب مجموعة من نواب البرلمان الألماني للقاء الرئيس السيسي للتعرف على برامج الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي في مصر، والجهود المصرية في مواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في حوض المتوسط، باعتبار أن مصر دولة محورية مهمة في منطقتها، كما أنها تمثل حائط صد لأوروبا ضد التيارات الإرهابية.