الإثنين 20 مايو 2024 01:28 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

سياسة

"كيا الشرق الأوسط وأفريقيا" تطلق سيارة "سورينتو" الجديدة كلياً

أعلنت "كيا الشرق الأوسط وأفريقيا" مؤخراً عن وصول الجيل الثالث من سيارة "كيا سوررينتو" إلى المنطقة وتتميز سيارة "سورينتو" الجديدة بمزيج مميز من أسلوب التصميم والكفاءة العملية والتقنيات الحديثة التي كانت سبباً في نجاح الطراز السابق.
وتم إطلاق سيارة "سورينتو" متعددة الأغراض والحاصلة على العديد من الجوائز في نهاية العام الماضي في حدث إعلامي حصري لاختبار القيادة في الأردن وتتميز السيارة بجزء خلفي مائل بسلاسة في حين تمثل الأسطح ذات التصميم العميق مستوى أعلى من التطورات التكنولوجية للجيل الثالث لهذا الطراز من سيارات كيا المتعددة الأغراض المشهورة. ويتجلى المظهر الأنيق المتميز والشعور بالراحة في كابينة السيارة التي توفر مساحة أكبر تكفي لاستيعاب سبع ركاب إلى جانب مزايا أخرى مبتكرة عديدة.
وصرح أليكس تشونج رئيس المكتب الإقليمي لشركة "كيا موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا" قائلاً: "نحن فخورون جداً بحصول سيارة سورينتو ذات التصميم الجديد كلياً على جوائز دولية في فترة وجيزة منذ طرحها في الأسواق العالمية.. ونحن سعداء بإعلان وصولها إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويمثل الجيل الثالث من سيارة سورينتو إضافة جديدة إلى مستوى المواصفات القياسية لقطاع السيارات العائلية الصغيرة المتعددة الأغراض في المنطقة".
وفى حفل توزيع جوائز "IF للتصميم"، منحت لجنة التحكيم في برنامج مسابقات التصميم المعروف عالمياً الجائزة للجيل الثالث من سيارة سورينتو في فئة "Product". فضلاً عن الإشادة بالجودة الكلية لتصميم السيارة، نالت السيارة أيضاً إعجاب لجنة التحكيم ببعض المعايير الأخرى مثل اللمسات النهائية ودرجة الابتكار والأثر البيئى والسلامة.
وتأهل الجيل الثالث من سيارة سورينتو المتعددة الأغراض لجائزة "أعلى معايير السلامة" بعد حصولها على تصنيف "جيد" فى جميع الاختبارات الخاصة بالمعهد الأمريكى للتأمين والسلامة على الطريق (IIHS) وذلك بفضل تزويدها بهيكل أكثر صلابة ومجموعة كبيرة من معدات السلامة السلبية والفعَّالة.
وفى حفل توزيع جوائز "ريد دوت" لهذا العام منحت لجنة التحكيم - المكونة من ستة خبراء من عدد من مصانع السيارات- سيارة "كيا سورينتو" الجديدة كلياً جائزة "ريد دوت" تقديراً لمواصفات التصميم الاستثنائية التي تتمتع بها السيارة.
وحصلت سيارة "سورينتو" مؤخراً على نتيجة خمس نجوم ضمن تصنيف السلامة الكلية الذي تجريه الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. 
وانصب اهتمام مهندسي كيا خلال مرحلة تطوير سيارة سورينتو الجديدة على تقوية الهيكل وتحسين خصائص (الضجيج والاهتزازات والخشونة) لزيادة مستوى النقاء وخلق بيئة هادئة عند السفر ترقى إلى المستوى المتطور في تصميم الطراز الجديد من السيارة. 
وعمل فريق المهندسين فى "كيا" على تحسين كل جانب من جوانب تجربة القيادة لسيارة سورينتو الجديدة بما في ذلك تطبيق تحديثات جديدة على أداء المحرك وذلك حرصاً منهم على تلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء وتتوفر السيارة سورينتو بمحركين مختلفين مزودين بالحقن الإلكتروني المتعدد النقاط بسعة 2,4 لتر و 3,3 لتر وتم تصميم هذان المحركان ليقدما قدرة عزم أكبر متوسط ومنخفض المدى مما يمنح إمكانية تسارع سلسة يتوقعها سائقو السيارات الرياضية المتعددة الأغراض.