الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:21 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الهلال السعودى بالقوة الضاربة فى مواجهة الإتحاد فى نصف نهائى الكأس حركة حماس وفتح يُنحيان الخلافات ويعلنو وحدة الصف الوطني الفلسطيني من بكين مصرع زوجين وإصابة ابنيهما إثر حادث أليم بطريق قنا-سفاجا سلة الاهلى تتأهل لنهائى كأس مصر بالفوز على الجزيرة 67 / 66 جامعة مدينة السادات تحصد المركز الأول في الملتقى القمي العاشر للطالب والطالبة المثاليين انعقاد اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار أوباما يعود للمشاركة فى التدريبات الجماعية إستعدادا لموقعة البنك الاهلى تحت شعار”مبادرة اعرف رقمك ” القافلة الطبية للكشف عن الأمراض المزمنة بشربين جنايات المنصورة : تقضي بإحالة أوراق قاتلة صغيرها انتقاما من أهل زوجها لفضيلة المفتي بحضور وزير التنمية المحلية.. الشيوخ يفتح ملف التصنيع الزراعي مطالبات بالتوسع في مجال الاستثمار شيكابالا يواصل برنامجه التأهيلى للتعافى من الاصابة سيدات طائرة الزمالك تتأهل الى ربع نهائى البطولة الأفريقية

تكنولوجيا وانترنت

دراسة: تحديثات الـ”فيس بوك” تعكس السمات الشخصية للمستخدمين

 

كشف بحث جديد أن الأشخاص الذين يدونون التحديثات الخاصة بشريكهم في إطار رومانسي على مواقع التواصل الاجتماعي ،هم الأكثر عرضة لشعورهم بتدني احترام الذات.

وأوضح الباحثون أن المستخدمين الذين يتباهون بالوجبات الغذائية ، وممارسة الرياضة والإنجازات على مواقع التواصل الاجتماعي ، عادة ما يكونون نرجسيين .

قد تأتي نتائج الدراسة كمفاجأة بسيطة ، فإن تحديثات مواقع التواصل الاجتماعي خاصة "فيس بوك" تعكس السمات الشخصية للأشخاص.

وقال الباحث تار مارشال في جامعة "برونيل" في بريطانيا إن الأشخاص الذين يحصلون على المزيد من الأمثلة والتعليقات تميل إلى تجربة فوائد الاندماج الاجتماعي ، فى حين أن أولئك الذين لا يعلقون كثيرا يشعرون أنهم منبوذون.

قام الباحثون بمسح مستخدمي الـ"فيس بوك" لدراسة السمات الشخصية والدوافع التي تؤثر على الموضوعات التي يختارونها للكتابة عن التحديثات في وضعهم.

وقد تم جمع البيانات من 555 من مستخدمي الفيسبوك الذين أكملوا الدراسات الاستقصائية على الانترنت ، لقياس السمات الشخصية ، " الانبساط ، العصبية والانفتاح ، وكذلك الثقة بالنفس والنرجسية .

وخلص البحث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات ينشرون تواترات أكثر عن شريك رومانسي ووضعها الراهن .