الثلاثاء 7 مايو 2024 08:59 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مدرعات الشرطة تقتحم قرية طنسا

 

اقتحمت قوات الأمن تدعمها المدرعات قرية طنسا التابعة لمركز ببا جنوب بنى سويف لفض تظاهرة نظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، ومنع خروجها على الطريق الزراعى القاهرة – أسيوط.
كان العشرات من أهالي القرية قد نظموا تظاهرة طافت شوارع القرية للتظاهر في أسبوع (خد حقك) حملوا خلالها صور مرسي ولافتات رابعة، ورددوا هتافات مضادة ة، مطالبين بعودة مرسي للحكم وإسقاط أحكام الإعدام والمؤبد.
وكشف شهود عيان أن أعضاء الإرهابية أشعلوا إطارات السيارات في طريقهم لقطع الطريق الزراعى (القاهرة – أسيوط)، مما دفع القوات المتمركزة على أطراف القرية إلى اقتحام القرية بالمدرعات تحت وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع وتمكنت من فض التظاهرة.
وتمكنت القوات من فرض سيطرتها على الأوضاع الأمنية بالقرية وألقت القبض على عدد من مثيري الشعب، فيما تمكن البعض الآخر من الفرار داخل الزراعات المتاخمة للقرية.
كانت بنى سويف قد شهدت 6 تظاهرات لمؤيدي الرئيس المعزول، حيث انطلقت 4 تظاهرات في مدينة ناصر وقري بنى حدير وابويط ومناشى أبوصير التابعة لمركز الواسطى واثنتين بقريتي الميمون وطنسا، مرددة هتافات منددة بحكم الإعدام بحق مرسي وتوعدت بالقصاص لشهداء عرب شركس، مناشدة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، التدخل لوقف أحكام الإعدام.