الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:06 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

ثقافة

"روزاليوسف" تطلق جائزة سنوية باسم "الأبنودي"

تكرم مؤسسة «روزاليوسف» للصحافة والطباعة والنشر في احتفالية كبيرة السبت، اسم الخال الأديب الراحل عبدالرحمن الأبنودي، ضمن فعاليات صالون «بوابة روزاليوسف»، الذي تم تخصيصه هذا الشهر لتكريم الخال، بحضور لفيف من الفنانين والشعراء والمثقفين ومحبي عبدالرحمن الأبنودي.
وقال «عبدالجواد أبوكب»، رئيس تحرير بوابة «روزاليوسف»، إن الفعاليات ستتضمن إلقاء الضوء على شخصية عبدالرحمن الأبنودي المناضل، وكيف كان ضمن المقاومة الشعبية في مدينة السويس، والمناخ الوطني الذي أفرز رائعة «يا بيوت السويس»، التي كتبها الخال وغناها الراحل محمد حمام.
وأضاف «أبوكب»، أن الصالون سيتضمن شهادات حية من رفاق «الأبنودي» في النضال، وهم أبطال المقاومة الشعبية وعلى رأسهم الكابتن غزالي، مؤسس فرقة «أولاد الأرض»، والفدائي عبدالمنعم قناوي، والمؤرخ حسين العشي، وعدد من أبطال وفناني السويس.
وسيتم إطلاق جائزة سنوية تحمل اسم شاعر مصر الكبير، وتقدم للمطربين وشعراء العامية المبدعين كل عام في ذكرى رحيله، كما سيتم إهداء درع «روزاليوسف»، إلى أسرة الخال عبدالرحمن الأبنودي خلال فعاليات التكريم، تقديرًا لدوره الكبير في خدمة الوطن والإبداع.