الأحد 5 مايو 2024 10:18 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير التعليم: دعم بريطاني لتطوير المناهج وتدريب مديري المدارس

استقبل الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة، بحضور سحر خميس رئيس برامج التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني، ونرمين النعماني مستشار الوزير للتعاون الدولي، ناقش الوزير أوجه التعاون بين البلدين.
وأكد الوزير خلال اللقاء على أهمية استمرار تدريب المعلمين بالتعاون مع الجانب البريطاني، سواء في مصر عن طريق المجلس الثقافي البريطاني أو في انجلترا، حيث تم تدريب 4 دفعات من معلمي اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات، وأصبحوا مدربين «TOT» بعد عودتهم إلى القاهرة .
وأوضح الوزير أهمية دور مديري المدارس في نجاح العملية التعليمية، مطالبًا بدعم التعاون مع الجانب البريطاني في مجال تدريب مديري المدارس، بالإضافة إلى تدريب الموجهين الذين يقومون بدورهم بتدريب المعلمين.
وأشار إلى أن الوزارة تقوم بإجراء تطوير للمناهج التعليمية، يتم من خلاله التركيز على مهارات التفكير وطرق البحث بدلا من الحفظ والتلقين، وطالب بالدعم البريطاني في هذا المجال، والتعرف على طرق تضمين مهارات التفكير وطرق البحث في المناهج بانجلترا.
كما أكد الوزير على استمرار التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في مجال تدريب عدد من مديري المدارس الداعمة، مؤكدًا على أن الإصلاح المتمركز حول المدرسة من أهم أولويات الوزارة في المرحلة الحالية، ويشمل جميع عناصر العملية التعليمية «المعلم، مدير المدرسة، المناهج، البيئة التعليمية»، معتبرًا أن أهم عنصر يتم التركيز عليه هو العلاقة بين المعلم والطالب.
ومن جانبه أكد السفير البريطاني على دعم أوجه التعاون المشار إليها مع الوزارة، مشيرًا إلى تركيز الجانب البريطاني على التدريب، وتحقيق جودة التعليم والتعليم الفني.