الإثنين 6 مايو 2024 11:47 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بلاغات للرقابة الإدارية ضد نتائج تعيينات ميناء الإسكندرية

 

حرر المئات من المتقدمين للوظائف المطلوبة بميناء الإسكندرية البحري بلاغات بالرقابة الإدارية، اليوم، اعتراضا على نتائج التعينات، وإخفاء النتيجة الحقيقة، وعدم إعلان أسماء المقبولين.

وقال أحمد جمال، أحد الشباب المتقدمين للوظائف، إنهم فوجئوا بتعيينات أبناء كبار وقادة النقل البحري على مستوى الجمهورية وتم إخفاء النتيجة وعدم إعلان أسماء المقبولين.

وأضاف جمال، أن المئات من المتقدمين حرروا بلاغات بالرقابة الإدارية، يتهمون فيها المسؤولين بهيئة ميناء الإسكندرية، بإهدار حقوقهم.

وقال محمد عبدالعزيز، أحد المتقدمين للوظائف، إنه على الرقابة الإدارية فتح تحقيق فوري ووقف إجراءات ونتائج المسابقة، نظرا لكونها غير شفافة.

وهدد المئات من الشباب الراسبين، باتخاذ إجراءات وتدابير قانونية حال استمرار الهيئة في سياستها الغير حيادية، وتعينها لأبناء القيادات العاملة في النقل البحري، على حساب المتقدمين، وخاصة من أوائل الدفعات الخريجين، على حد قولهم.

ومن جانبه، قال عمر سالم، رئيس المكتب التنفيذي للنقابة المستقلة للعاملين بهيئة الميناء، إن الهيئة فتحت باب التقديم لـ 132 فرصة عمل للشباب ووضعت اختبارات وامتحانات لاجتيازها، منذ حوالي 5 أشهر، لافتا إلى تقدم ما يقرب من 45 ألف شاب.