الخميس 2 مايو 2024 08:53 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

"تويتر" تحاكي "فيسبوك" بميزة جديدة

كشف موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن تطوير ميزة إعادة إرسال التغريدات المهمة التي يقرأها المستخدم ويريد تبادلها مع متابعيه على الموقع والمعروفة بإسم "Retweet" أو "إعادة التغريد".
وفي حين ان الطريقة التقليدية تتيح للمستخدم إعادة إرسال التغريدة الأصلية، بينما الخاصية الجديدة تتيح للمستخدم استخدام التغريدة الأصلية كجزء من تغريدة جديدة مع وضع تعليق عليها، حيث تظهر التغريدة الأصلية كملف مرفق في التغريدة الجديدة.
ويأتي هذا التطوير ليحاكي نفس الميزة التي يتيحها موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" حيث يتيح الموقع لمستخدميه إمكانية إعادة مشاركة أي حالة او رابط يشاهده ليُعرض على صفحة المستخدم الشخصية بعد كتابة تعليق عليه.
وفى السابق كان مستخدمو تويتر يضعون الرمز MT إذا ارداوا وضع تعليق على احدى التغريدات مع الإشارة إلي مصدر التغريدة، ولكن أغلب المستخدمين كانوا يعيدون نشر التغريدة مع وضع تعليقهم عليها دون الإشارة إلي مصدرها.
وتتيح "تويتر" هذه الميزة عبر موقع الويب، بالإضافة إلي إتاحتها عبر تطبيقها المتاح لأجهزة أبل، بينما من المقرر إتاحتها لمستخدمي أندرويد عبر تحديث جديد سيصل إلي المنصة الشهيرة قريباً.