الإثنين 20 مايو 2024 02:06 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

أهم الأخبار

مصر تدعو كوريا الجنوبية للمشاركة في المشروعات القومية العملاقة

وجهت مصر ، الدعوة لكوريا الجنوبية للمشاركة في دعم المشروعات القومية العملاقة في مجالات السكك الحديدة والخطوط الجديدة لمترو الأنفاق وتطوير الممر الملاحي لقناة السويس الجديدة وإنشاء المدن الجديدة وتطوير أرصفة تداول الحاويات في موانئ شمال وجنوب مصر علي البحريين الأحمر والمتوسط وفي قطاع تكنولوجيا المعلومات واستصلاح الأراضي والري الحقلي.
جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها وفد مصر برئاسة دكتور محمد عبد المطلب وزير الري السابق، نيابة عن دكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري ، اليوم الأربعاء ، على هامش أعمال المنتدى العالمي للمياه المنعقد حاليا بمدينة داجو في كوريا الجنوبية ، مع الجانب الكوري برئاسة النائب الأول لوزير النقل والبنية الأساسية والأراضي والعديد من المسئولين الكوريين. 
وأكد ممثل الحكومة الكورية ورئيس الجانب الكوري في المباحثات المصرية الكورية علي اهتمام كوريا وسعيها لبناء شراكة استراتيجية مع مصر خاصة في المجالات الاقتصادية والفنية والتجارية. 
كما أكد حرص بلاده على دفع التعاون والتكامل بين البلدين ودعم المشروعات الكبرى في مجالات توفير المياه للأغراض الزراعية والشرب والصناعة ، ووعد ممثل الحكومة الكورية بتلبية الدعوة المصرية بزيارة وفد كوري رفيع المستوي للقاهرة في اقرب وقت ممكن لتفعيل ما تم الاتفاق عليه.
وعرضت مصر خلال الاجتماعات الرسمية مع الجانب الكوري المشروعات المصرية العملاقة في مجال النقل والبنية الأساسية ، مؤكدة على أهمية مشاركة كوريا الجنوبية في عدد من المشروعات الوطنية الكبرى منها مشروع تطوير السكك الحديدة والخطوط الجديدة لمترو الأنفاق ومشروع تطوير الممر الملاحي لقناة السويس الجديدة وإنشاء المدن الجديدة وتطوير أرصفة تداول الحاويات في موانئ شمال وجنوب مصر علي البحريين الأحمر والمتوسط وفي قطاع تكنولوجيا المعلومات واستصلاح الأراضي .
في الوقت نفسه قام الوفد المصري بزيارة لأكبر منشأتين لإنتاج الطاقة الشمسية بمقاطعة داجو الكورية الجنوبية للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الكورية المتطورة في استخدام الطاقة الشمسية في المشروعات القومية الكبري من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المائية. 
وتم عقب الزيارتين الاتفاق علي تبادل الخبرات بين الجانبين ولتحقيق أكبر استفادة ممكنة لتعزيز الجهود والمشروعات المصرية في مجال الاستخدام الأمثل للموارد المائية المتاحة وطبقا لآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا العصر. 
ووجه رئيس الوفد المصري في ختام المباحثات الدعوة لوفد من الحكومة الكورية لزيارة مصر قريبا للاطلاع علي الطبيعة للاحتياجات المصرية واستطلاع إمكانيات تقديم الدعم من الجانب الكوري من ناحية واستطلاع قدرات وإمكانات مصر التي يمكن للجانب الكوري الاستفادة منها في بناء شراكة للتعاون الثنائي المصري الكوري ولتكون مصر نقطة انطلاق للأعمال والمشروعات الكورية في أفريقيا بداية من مجال التدريب وإعداد الكوادر البشرية في قطاعات المياه.
يذكر أن الوفد المصري يضم السفير المصري بسول الدكتور هاني سليم والعديد من الخبراء المرافقين والسفير شريف عبسي مساعد وزير الخارجية لشئون مياه النيل والسيدة السفيرة أميرة القرماني من السفارة المصرية بسول.