الأحد 12 مايو 2024 12:08 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نادي الزمالك أصبح كشري حوار|| ”يارا صبري” كابتن منتخب مصر لكرة القدم النسائية لـ”النهار”: ”كان بيتقالي دي لعبة ولاد.. ولدينا لاعبات أفضل من الأوروبيات” قرارات النيابة العامة بشأن حادث ”دائري المنيب” مظاهرات بالسويد للدفاع عن حرية فلسطين ووقف النار تخفيف الحمل البدني في مران الزمالك قبل نهائي الكونفيدرالية أبو الغيط يُرحب بقرار للجمعية العامة: يُعزز أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة قطر ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم أحقية فلسطين في العضوية الكاملة ”نغم يمني في الدوحة”.. حفلة موسيقية تجمع الإبداع اليمني وأوركسترا قطر الفلهارمونية بعد لقاء الرئيس السوري بالفنانين..دول خليجية ترصد ميزانية لدعم الدراما السورية شباب المصريين بالخارج: مصر تبذل جهود كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة .. والمجتمع الدولي مطالب بالضغط علي إسرائيل جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك قبل انطلاق المران نهائي الكونفدرالية الأفريقية.. عبدالواحد السيد يتفقد الملعب البلدي قبل مواجهة نهضة بركان

عربي ودولي

«موسكو»: طائرة تجسس أمريكية تحلق فوق حدود روسيا

أرسلت القوات الجوية الروسية طائرة «سو-27» إلى بحر البلطيق، ردا على إرسال وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، طائرة تجسس أمريكية (رس-135 يو) إلى الحدود الروسية.
وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال «إيجور كوناشنيكوف» أنه نتيجة لذلك غيرت الطائرة الأمريكية مسارها.
وقال «كوناشنيكوف»: «إن قوات الدفاع الجوي في بحر البلطيق، شاهدت طائرة غريبة تتجه نحو الحدود الروسية، لذلك أرسلت طائرة «سو-27» لتتفحص الوضع، وتم استكشاف الطائرة الغريبة وتبين أنها طائرة تجسس أمريكية (رس-135 يو)».
وأضاف: «بعد اجتياز طائرة «سو-27» لطائرة التجسس الأمريكية، قامت الطائرة الأمريكية بتغيير مسارها وابتعدت عن الحدود الروسية».
وكانت السلطات الأمريكية صرحت في وقت سابق بأن مقاتلة روسية من طراز «سو- 27» اقتربت بطريقة خطرة من طائرة تجسس أمريكية من طراز «RC-135».
وذكر مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، أن الطائرة المقاتلة الروسية حلّقت بالقرب من الطائرة الأمريكية على مسافة 20 قدما، أي 6 أمتار تقريبا.