الثلاثاء 14 مايو 2024 12:50 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

تصفية 4 من بيت المقدس وضبط 8 آخرين

 

واصلت قوات الجيش عمليات اصطياد الإرهابيين فى شمال سيناء، وقتلت أمس 4 من عناصر تنظيم «أنصار بيت المقدس»، وقبضت على 8 آخرين، وأحبطت القوات هجومين إرهابيين جديدين على قسم الشيخ زويد، فيما عثر الأهالى على جثتين إحداهما لمجند اختُطف خلال الهجوم على كمين الخروبة.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء إن طائرات الجيش شنت غارة فجر أمس، على عدة بؤر إرهابية جنوب الشيخ زويد، وقتلت 4 عناصر إرهابية. وأوضح أن القوات رصدت تجمعاً للعناصر الإرهابية التى تنتمى لتنظيم «أنصار بيت المقدس» داخل أحد المنازل بقرية الجميعى جنوب الشيخ زويد، وعلى الفور تحركت طائرة أباتشى وقصفت المنزل، ما أسفر عن مقتل 4 عناصر إرهابية كانوا مجتمعين داخل المنزل.

وتابع المصدر أنه بالتزامن مع الغارة الجوية شنت القوات حملة برية موسعة على عدد من قرى جنوب الشيخ زويد، وضبطت 8 عناصر إرهابية من المتورطين فى استهداف قوات الجيش والشرطة، ودمرت 11 بؤرة إرهابية تستخدمها العناصر التكفيرية كمأوى لها، بجانب حرق وتدمير سيارتين و5 دراجات بخارية تُستخدم فى شن العمليات الإرهابية. وأفشل قناصة قسم الشيخ زويد هجومين للمجموعات الإرهابية على القسم، وقال مصدر أمنى إن الإرهابيين حاولوا إطلاق قذائف الـ«آر بى جى»، والهجوم بالأسلحة الآلية على القسم، إلا أن القناصة رصدوا تحركاتهم وأطلقوا عليهم الأعيرة النارية بكثافة، ما أجبرهم على الفرار.

يأتى ذلك فيما أعلنت مصادر طبية وفاة سيدة تبلغ من العمر 44 عاماً، تُدعى «ب. ح. ب»، ظهر أمس، متأثرة بإصابتها خلال الاشتباكات التى وقت فى محيط كمين أبى طويلة، بالطريق الدولى العام بالشيخ زويد.

من ناحية أخرى، عثرت قوات الجيش وأهالى سيناء، مساء أمس الأول، على جثتين ملقاتين بطريق قرية الشلاق. وقال مصدر أمنى إن قوات الجيش عثرت، أثناء تمشيط إحدى الطرق بقرية الشلاق جنوب الشيخ زويد، على جثمان مجند تابع للقوات المسلحة اختطفه عناصر «بيت المقدس»، خلال الهجوم على كمين الخروبة جنوب الشيخ زويد، الخميس الماضى، مضيفاً أن المجند قُتل بعدة طلقات بالرأس والصدر، مشيراً إلى أنه بذلك يرتفع عدد شهداء الجيش فى الهجوم الإرهابى على كمين الخروبة لـ17 شهيداً.

كما عثر الأهالى على جثة بدوى مقطوعة الرأس ملقاه بقرية الشلاق جنوب الشيخ زويد، وقالت مصادر قبلية إن القتيل يُدعى «على السعيد على»، 42 عاماً، من قبيلة الرميلات، واختطفه عناصر بيت المقدس قبل عدة أيام.

وطالبت مصادر قبلية من المقيمين بمدينتَى رفح والشيخ زويد بشمال سيناء بنشر تعزيزات من الجيش فى المناطق الجبلية والصحراوية التى يستغلها «بيت المقدس» فى الاختباء.