الجمعة 3 مايو 2024 04:28 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

محافظ الإسكندرية يفتتح مركز خدمات وتنمية المجتمع


افتتح هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، الجمعة، مركز خدمات وتنمية المجتمع بغرب المحافظة التابع لجمعية شباب أبوسمبل 2 للتنمية بالتعاون مع إحدى شركات الإسكندرية الصناعية.

وأكد «المسيري» خلال الكلمة التي ألقاها في الافتتاح، الجمعة، على أهمية المساهمة بين المجتمع المدني والأهالي، مشيرًا إلى ضرورة عمل قفزات على جميع المستويات للنهوض بالمجتمع.

وأضاف المحافظ أنه سيتم في القريب العاجل تأسيس لجنة المجتمع المدني حيث أنها ستتكون من الفئات المختلفة للمجتمع المدني وتحتوي على العديد من النشاطات وتنبثق منها لجان تكون كل منها بمثابة مؤسسة واحدة تتحرك تحت سقف واحد، مطالبًا الجميع ببذل المزيد من الجهد في العمل.

تجدر الإشارة إلى أن المركز تابع لمنطقة النهضة ويخدم حوالي 2500 نسمة من أهالي قرية أبوسمبل 2، ويتكون من طابقين ويقدم المركز خدمات صحية وتعليمية ودينية وثقافية وتنمية بشرية لأهالي القرية، حيث يوجد به وحدة طبية وحضانة تأهيلية للمدارس وفصول لمحو الأمية خاصة بتعليم الرجال والسيدات، فضلاً عن قيامهم بتعليم السيدات الإشغالات اليدوية والمهن الحرفية لتشجعهم على الخروج للتعليم، كما يعمل به حوالي 13 فردًا في وحداته.