السبت 27 أبريل 2024 04:11 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المؤتمر الطلابى السنوى ”PHocus” الذي ينظمه الاتحاد المصري لطلاب صيدلة السادات في نسخته الخامسة مرموش يقود فرانكفورت أمام بايرن ميونخ بالبوندسليجا علي الطيب يكشف سبب اعتذاره عن مسلسل «صلة رحم» ويوجه رسالة لأبطاله بهدف نظيف.. وست هام يتفوق على ليفربول في الشوط الأول سينما المكفوفين.. أول تعاون بين مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ووزارة التضامن يسرا اللوزي تكشف سبب بكائها في آخر حلقة بمسلسل صلة رحم (تفاصيل) جثة ومصاب في حادث علي محور 30 يونيو ببورسعيد 30 أبريل .. جامعة أسيوط تطلق فعاليات ”شارع العلوم” لتشجيع الأطفال على استيعاب وفهم العلوم المختلفة ”الخال مش والد”.. المؤبد لسائق لاتهامه بهتك عرض نجلة شقيقته بشبرا الخيمة المشدد 6 سنوات وغرامة 100 الف جنية لموظف بتهمة بالإتجار في المواد المخدرة بشبرا الخيمة وزير التعليم ومحافظ الغربية يفتتحان ”معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني” رئيس شباب النواب : البطولة العسكرية عكست حرص القوات المسلحة علي التعاون وتبادل الخبرات مع الجيوش العربية

أهم الأخبار

وفد الكونجرس ينقل للسيسي رد الفعل في امريكا علي المؤتمر الاقتصادي

 

واصل الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاءاته على هامش أعمال اليوم الثاني من مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، حيث التقى مساء اليوم بوفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب دانا روراباخر.

تناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، والجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، إن أعضاء الوفد أشادوا بالتنظيم الجيد للمؤتمر، وما أكده من استعداد الحكومة المصرية لتوفير المناخ الجاذب للاستثمارات وطرح رؤية شاملة لعملية التنمية.

وأشار الوفد بشكل خاص إلى مشروع قناة السويس الجديدة وما يحمله من مستقبل واعد لمصر.

كما أعربوا عن دعمهم الكامل لمصر في إطار جهودها نحو تحقيق التنمية الشاملة، مشددين على الأهمية التي يولونها لتطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وذلك تقديراً لما تقوم به مصر من جهود لحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس رحب بوفد الكونجرس الأمريكي، مشيراً إلى اِعتزاز مصر بعلاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، وحرصها على تنميتها في مختلف المجالات بما يصب في صالح الدولتين والشعبين المصري والأمريكي، لاسيما أن البلدين لديهما تاريخ ممتد من الصداقة والتعاون الوثيق.

كما أعرب السيسي عن تقديره لمواقف أعضاء الوفد المؤيدة لمصر، وخاصة الجهود الحثيثة للنائب "دانا روراباخر" لدعم مصر ومساندتها في حربها ضد الإرهاب، وذلك من خلال تدشين "مجموعة أصدقاء مصر" في الكونجرس.

وتحدث أعضاء الوفد خلال اللقاء عن تزايد مشاعر الاعجاب بالرئيس في الولايات المتحدة يوماً بعد يوم بسبب مواقفه الشجاعة والجهود التي يبذلها في مكافحة الارهاب والفكر المتطرف، واللذين باتا يهددان المواطنين الأبرياء في مختلف أنحاء العالم.

كما أوضحوا أنهم سيستمرون في دعم مصر داخل الكونجرس الأمريكي وتقديم كافة المساهمات الممكنة، بما في ذلك المجال العسكري، لدعم مصر في حربها ضد الإرهاب، سواء في سيناء أو لتأمين الأخطار التي تهدد أمن مصر القومي على حدودها الغربية.

وأضاف يوسف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوضح أن مواجهة الإرهاب والحد من انتشاره لا يقتصران على الشقين العسكري والأمني، اللذين يتعين أن يشملا العمل على وقف إمدادات المال والسلاح للجماعات الإرهابية وإغلاق المواقع الإلكترونية التي تحض على التطرف والكراهية، ولكن يجب أن يشملا أيضاً الجانب الاقتصادي، من خلال توفير فرص العمل وتشغيل الشباب، ودعم جهود مكافحة الفقر والجهل، والارتقاء بجودة التعليم والانفتاح على الثقافات الأخرى، بما يعزز قيم التسامح والتعايش مع الآخر، وهي القيم التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف، وتجاهلها الخطاب الديني المتعصب للجماعات المتطرفة والإرهابية.