الأحد 19 مايو 2024 05:03 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

تكنولوجيا وانترنت

بالفيديو.. "Runcible" أول ساعة ذكية للجيب

شهد المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة MWC العديد من الهواتف والساعات الذكية الجديدة، وكانت نقاط المنافسة تدور حول الإمكانيات والمواصفات وكل ما يزيد من ارتباطنا بالحياة الافتراضية أكثر والتى تولت الأجهزة الذكية الجديدة هذه المهمة على أكمل وجه. 
فى محاولة للرجوع للواقع الاجتماعى الطبيعية شنت شركة Monohm الحديثة فى مجال التكنولوجيا، حملة أطلقت عليها اسم "مكافحة الهواتف الذكية"، حيث أطلقت "Runcible" وهى ساعة ذكية لكن هذه المرة للجيب لاستقبال الإخطارات والتصوير والتمتع بكل مزايا الهواتف الذكية، لكن فى حدود العمليات الهامة فقطـ وتغلب عليها طابع الطبيعة من حيث التصميم والمواد المستخدمة فى جسم الجهاز الجديد مثل الخشب بجميع الألوان والاشكال ومعادن مثل النحاس. 
ووفقا لموقع "theverge"الأمريكى، الساعة الجديدة تعمل بنظام تشغيل Firefox OS الخاص بالشركة صانعة متصفح الإنترنت الشهير Mozilla، وهذا يعنى أنه قادر على تشغيل العديد من التطبيقات المخصصة لأندرويد وIOS المبرمجة بلغة HTML5، وكاميرا فى الظهر لالتقاط الصور والفيديو، لكنها تلتقط صورا مستديرة، ويستطيع المستخدمون تدوير الجهاز للتقريم "زووم" أثناء التصوير، ومزود أيضا بمنفذ USB للشحن ونقل البيانات. 
تعمل شركة Monohm حاليا على توفير العديد من التصميمات الجديدة لظهر الساعة الجديدة والملحقات الأجرى للجهاز، لكن يبقى السعر غير معلوم حتى الآن.