الجمعة 17 مايو 2024 06:39 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

أول سيدة تتقدم للكشف الطبي للترشح لمجلس النواب ببني سويف

 

تقدمت علياء حسين حزين (30 سنة ـ ليسانس آداب) كأول سيدة، للخضوع الكشف الطبي، للترشح لمجلس النواب، عن قائمة حزب النور ببني سويف. 

فيما أعلنت مديرية الصحة ببني سويف، عن قيام (73) مرشحًا محتملًا للانتخابات البرلمانية بالخضوع للفحوصات والكشف الطبي اللازم للتقدم للجنة الانتخابات البرلمانية، حسب قرار اللجنة العليا للانتخابات، وذلك خلال اليومين الماضيين، حيث تقدم (51) مطلع يوم الخميس و(22) مطلع يوم الجمعة.

وكان من أبرز المرشحين المتقدمين للخضوع للكشف الطبي على بدر ومحمود فهيم وسيد محمد عن دائرة مركز إهناسيا وعلى البكرى سليم نجم الدين عزيز، عن دائرة مركز بنى سويف والدكتور عبد الله على عبد الله مبروك وهشام أحمد سليم، عن دائرة مركز ببا والدكتور جمال عبد المطلب توني عثمان وأشرف أنور حسن وعاطف عبد الجوا وخالد حفنى، عن دائرة بندر بنى سويف وحسام العمدة، عن دائرة مركز سمسطا.

من جانبه أكد الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن توقيع الكشف الطبي على المتطلعين للترشح لانتخابات مجلس النواب، يتم في الفترة المسائية، التي تبدأ من الثانية ظهرًا، وذلك بمقر القومسيون الطبي بمبني المستشفى العام.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن المرشح الراغب في الخضوع للكشف الطبي من خلال الدخول على موقع وزارة الصحة والسكان وتسجيل البيانات، ويتم إخطاره فورًا بموعد ومكان خضوعه للفحوصات والكشف الطبي.

وأشار "أنور"، إلى أن المرشح يخضع للكشف الطبي، أمام 4 لجان طبية في تخصصات الرمد والباطنة والجراحة العامة والصحة النفسية، وتضم كل لجنة منها 3 استشاريين متخصصين وسيخضع لفحوصات طبية شاملة أشاعات وتحاليل بالمستشفي العام، على أن يقوم المرشح بسداد الرسوم المقدر بـ4200 جنيه صندوق تحسين الخدمة بمديرية الصحة.