الخميس 25 أبريل 2024 06:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

أهم الأخبار

المفرقعات تمشط مطار القاهرة الدولي

 

مشط خبراء المفرقعات بمطار القاهرة الدولي، كافة أنحاء المطار وصالات السفر والوصول، بواسطة أجهزة الكشف عن المتفجرات والكلاب البوليسية المدربة كإجراء احترازي على مدار الـ 24 ساعة، وانتشرت قوات التأمين على مداخل الصالات وخضع المسافرون لإجراءات أمنية احتياطية، وتم منع دخول المودعين والمستقبلين إلى داخل الصالات كإجراء أمني.

وأكدت مصادر أمنية، أن هذه الإجراءات متبعة كإجراء احترازي وأن شركات الطيران قامت بإبلاغ المسافرين بضرورة حضورهم قبل موعد إقلاع الرحلة بـ3 ساعات لعدم تأخرهم عن رحلاتهم نتيجة الإجراءات الأمنية المشددة.

وشهدت صالات السفر والوصول بالمطار، تكدسًا بسبب الإجراءات الأمنية المتبعة في إطار الخطط الأمنية التي وضعتها شرطة المطار بالتعاون والتنسيق مع أمن شركة ميناء القاهرة الجوى وأمن مصر للطيران بعد العثور على عبوتين بدائيتي الصنع في الساعات الأولي من صباح أمس الثلاثاء.
واتخذت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوى، قرارًا بتغيير خط سير أتوبيس الخدمة المجانية لنقل الركاب إلى الصالات ضمن الإجراءات الأمنية الجديدة والخطة المحكمة لتأمين المطار.

كما أغلقت قوات الأمن بالمطار الطريق الأول والموازى لصالات السفر والوصول واقتصر عبور السيارات على الطريق الثاني، كما تم إغلاق الجزء الأول من ساحة انتظار السيارات واقتصاره فقط على سيارات العاملين بشركة الميناء والضباط والحاملين لتصاريح السيارات.

وتم فتح الجزء الثاني من ساحة انتظار السيارات للجمهور من المودعين والمسافرين ، وسط تواجد أمنى مكثف من قوات المرور وأمن شركة ميناء القاهرة الجوى ، كما تلاحظ تواجد المعدات والأوناش لسحب السيارات التي تنتظر في الممنوع لضمان سيولة الحركة المرورية.

كما قررت سلطات تشغيل القطار الآلي لنقل الركاب بين صالات المطار والمحطات الرئيسية لمدة 24 ساعة دون توقف تيسيرًا على المواطنين والمسافرين ومودعيهم وللمساعدة في تخفيف حدة التكدس أمام الصالات، وجاء قرار تشغيل القطار الآلي لمدة 24 ساعة بعد أن كان يعمل لمدة 14 ساعة بدءًا من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 8 مساء.