النهار
الأحد 16 يونيو 2024 12:59 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بعد «ميسي».. رئيسة البرازيل ولاعبو العالم يدعمون «نيمار»

عبر العديد من نجوم كرة القدم في العالم الحاليين والقدامى عن حزنهم الشديد بعد إصابة نيمار دا سيلفا، مهاجم منتخب البرازيل، في الظهر وتأكد غيابه عن باقي مباريات مونديال كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد أن تم نقله لأحد المستشفيات بسبب إصابة في العمود الفقري.

وانهالت العبارات من نجوم كرة القدم والرياضة حول العالم لمواساة وتقديم أكبر دعم له في محنته القاسية هذه وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و«فيسبوك».

وكان ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، من أول الداعمين لـ«نيمار» زميله في فريق برشلونة وعبر عن تمنياته بالشفاء العاجل، قائلا على حسابه الشخصي على«فيسبوك»: «نيمار، آمل أن تتعافى وتكون جاهزا يا صديقي! أتمنى لك الشفاء العاجل».

وحرصت رئيسة البرازيل، ديلما روسيف، على الشد من أزر «نيمار»، وكتبت في تغريدة على «تويتر»: «كن قوياً يا نيمار.. وحان الوقت للوقوف صفًا واحدًا مع المنتخب».

وكتب لاعب منتخب البرازيل المعتزل، روبيرتو كارلوس: «أرسل لك عناقاً حاراً يا ظاهرة كرة القدم الحالية.. نحن أصدقاء دائماً».

وقال «فريد» مهاجم البرازيل: «أدعو جميع اللاعبين للدعاء من أجل نيمار، لأنه سيظل أفضل صانع ألعاب في المنتخب، وأريد منهم المحافظة على روح الفريق التي لديهم والمقاتلة بأقصى طاقتهم للفوز بكأس العالم من أجل نيمار».

وغرد اللاعب الكولومبي «فالكاو»، قائلاً: «أتمنى لك شفاءاً سريعاً يا نيمار، الله يتحكم بكل شيء في يده وأنت تعرف ذلك».

وقال النجم الألماني، مسعود أوزيل، في تغريدته: «نيمار، أنا غير سعيد ، أتمنى لك الشفاء العاجل».

ونشر البرازيلى، ريكاردو كاكا، لاعب ميلان الإيطالي، على صفحته على «فيس بوك»، صورة تجمعه بابنه و«نيمار»، وعلق عليها «كاكا» قائلا: «أخى نيمار أنا ولوكا ابنى وعائلتى وكل شخص حول العالم نصلى من أجل أن تُشفى سريعا».

وسارع نجم منتخب البرازيل السابق وفريق ميلان الإيطالي «روبينيو» بكتابة تغريدة على «تويتر» قال فيها: «صديقي العزيز نيمار، أنا وعائلتي بأكملها نصلي من أجلك، نحبك وليحفظك الله».

بدأ اللاعب البولندي، لوكاس بودولسكي، ما كتبه بإبداء فرحه بالانتصار والتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة البرازيل وأنهاها بتمنى الشفاء العاجل لنيمار قائلاً: «أتمنى أن تتحسن بسرعة يا نيمار».

ووجه ويليان، صانع ألعاب المنتخب البرازيلي، رسالة على «فيس بوك»: «تشجع يا صديقي.. الجميع يتمني لك الشفاء والعودة للملاعب».

وقال اللاعب الإيطالي، ماريو بالوتيلي، عبر «تويتر»: «أنا معك يا أخي».

وأكد كاميلو زونيجا، مدافع المنتخب الكولومبي، أنه لم يتعمد التدخل بقوة وإصابة «نيمار» خلال لقاء المنتخبين في دور ربع النهائي من مونديال 2014 بالبرازيل.

وقال «زونيجا»، في تصريحات له عقب المباراة: «لم أكن أنوي تعمد إصابة اللاعب، هذه كرة قدم وعلينا أن نلعب بقوة ولكنني لم أقصد إيذاءه إطلاقا»، وأضاف: «أتمني ألا تكون إصابته خطيرة وأن يتعافي سريعا ويعود للفريق في المباراة المقبلة فهو لاعب موهوب والجميع ينتظره».

وأعرب الأسطورة البرازيلية «بيليه» عن حزنه الشديد بعد إصابة مواطنه، وقال في تصريح لصحيفة «جلوبو» البرازيلية: «أشعر بالحزن لما حدث لنيمار، وغضبت عندما سمعت أنه لن يكمل المونديال بسبب الإصابة».

ولم يأت الدعم من نجوم كرة القدم فقط، بل أيضاً من نجم كرة السلة، ليبرون جيمس، الذي غرد قائلاً: «كرهت اللحظة التي سمعت فيها بنبأ إصابتك، وأتمنى لك شفاء سريعاً وعودة بأسرع وقت ممكن».