الإثنين 20 مايو 2024 04:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل انطلاقه.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل «الوصفة السحرية» الزمالك يغلق الملف الإفريقي ويعود للمران غدًا الثلاثاء ”بعد التتويج بالكونفدرالية”.. تعرف على موعد مباراة الزمالك المقبلة نقل والد الفنان مصطفى قمر إلى المستشفى وخضوعه لعملية جراحية 27 مايو ..الحكم في الطعن على بطلان انتخابات نادي الزمالك خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله رئيس جامعة القاهرة ووزير المالية يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين جولد بيليون: مستوى قياسي جديد للذهب في البورصة العالمية بسبب الفائدة شيرين عبد الوهاب تقدم بلاغا للنائب العام ضد روتانا.. ما القصة؟ البورصة تواصل صعودها بمنتصف الجلسة .. والسوقي يقفز بنسبة 1.09٪ بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربى لحماية الحياة البرية والبحرية الإسماعيلي يهنئ الزمالك بالتتويج بالكونفدرالية في خطاب رسمي

أهم الأخبار

السيسى يلتقى هانى عازر خبير الأنفاق العالمى

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية المهندس هانى عاز الخبير العالمى فى مجال الأنفاق ، وتناقش معه حول أبرز المشروعات التى يمكن أن تستفيد منها مصر فى مجالات الطرق والانفاق خلال المرحلة المقبلة ، وإمكانية مد خطوط طرق ومواصلات جديدة ، وتنفيذ مراحل جديدة من مترو الأنفاق .

من جانبه أعرب المهندس هانى عازر عن بالغ تقديره وسعادته بلقاء الرئيس السيسى قائلا :" سعيد جدا بلقاء الرئيس وهو إنسان متواضع ويحب بلده كثيرا ، ويفعل دائما كل ما فى مصلحتها ، ويستمع لكافة الأراء ووجهات النظر ، من أجل المصلحة العامة .
وأوضح المهندس عازر فى تصريحات خاصة" أن الرئيس أكد خلال اللقاء على ضرورة أن يكون المهندسين والعمال المصريين ، هم القائمين على بناء الانفاق وتجهيزها خلال الفترة المقبلة ، بعيدا عن الماكينات والادوات والشركات الأجنبية ، وسوف يتم توفير التدريب المانسب لهذا الغرض .

وأشار عازر إلى ان الرئيس أكد له أن المصريين قادرين على التخطيط للمستقبل وبناء أنفاق وشبكة طرق ، حديثة بجودة عالية وتكاليف معقولة .

وأوضح عاز أن الرئيس مهتم جدا بالتعليم الفنى وإعداد كوادر جديدة من الشباب ، من أجل خلق فرص عمل لهم ، وتوفير امكانيات تدريبية لهم فى الفترة المقبلة داخل مصر وخارجها ، مؤكدا ان الرئيس لديه مشروع طموح للنهوض بالتعليم الفنى ، واستغلال مقومات أبناء الشعب المصرى فى النهوض بأوضاع البلد والصعود بها إلى الامام .

وكشف المهندس هانى عاوز أن لقائه مع المشير السيسى تناول فكرة انشاء أنفاق تحت قناة السويس خلال الفترة المقبلة ، ضمن مشروع تنمية محور القناة ، وخلق بيئة صناعية كبيرة من خلال تلك الأنفاق بعد ربط الضفة الشرقية بالقناة بالغربية ، بما يتيح بشكل فعال محافظات القناة " بورسعيد والإسماعيلية والسويس "ونقل المصانع والجامعات والقطارات والسكك الحديدية ، فيه مشروعات هو درسها .

وبيّن عازر أنه تناول مع الرئيس السيسى ضرورة تفعيل صندوق دعم مصر " تحيا مصر " وزيادة أرصدته فى البنك المركزى خلال الفترة المقبلة ، مؤكدا انه أبر الرئيس بضرورة مساهمة المصريين فى الخارج ، فى دعم هذا الصندوق ، حتى يتم تفعيل هذه المبادرة بشكل أكثر إيجابية لصالح مصر والمصريين فى المرحلة القادمة .

ووأضح عازر أن الرئيس السيسى أن الدين الداخلى والخارجى لمصر ، وصل إلى مستويات غير مسبوقة ، تحتاج إلى الصبر والتضحية من جانب كل المصريين ، بشكل يدعو إلى ضرورة تخفيف أعباء هذا الدين ، والحد منه ، حتى لا تدفع الاجيال المقبلة ، أثمان لا يمكنهم تحملها .

وأشار عازر إلى أن الرئيس أخبره بأن صندوق تحيا مصر سيكون تحت إشرافه مباشرة مع مشيخة الازهر الشريف والكنيسة ، ويخضع لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات .
وأكد المهندس المصرى أن فكرة الرقابة على صندق " تحيا مصر " تشجع كل مصرى على التبرع .

وقال المهندس هانى عازر : " لا يوجد رئيس بنفسه يبنى البلد بنفسه ، وعلينا ان نقرأ التجربة الالمانية نجيدا ونتعرف كيف نهضت هذه البلد بعد الحرب العالمية الثانية ، وهذه التجربة تؤكد أنه لا يوجد شئ مستحيل ، والشعب المصرى يجب أن بعطى دفعة قوية للرئيس خلال المرحلة المقبلة ، حتى ننهض بشأن مصر فى أقرب وقت ممكن .
ردا على سؤاله حول توليه مهما استشارية برئاسة الجمهورية خلال الفترة المقبلة قال عازر ": انا تحت أمر مصر والرئيس ، ، وحاليا صورة مصر فى الخارج اتحسنت جدا جدا ، والشباب المصرى فى المانيا بيكلمنى يقولى احنا مستعدين نخدم بلدنا ، وكل واحد فيهم عاوز يساعد مصر .