الإثنين 29 أبريل 2024 01:44 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

برشلونة غير مُهتم بهفوة لوفرين أمام البرازيل

تغاضى مدرب نادي برشلونة «لويس إنريكي» عن الهفوة التي اقترفها مدافع ساوثامبتون «ديان لوفرين» في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده الكرواتي بمونديال 2014 أمام البرازيل، وقرر التقدم بطلب التعاقد معه بمبلغ 15 مليون جنيه إسترليني ليدخل منافسة حماية مع ليفربول، أكثر الأندية الإنجليزية رغبة في التوقيع مع لاعب ليون السابق.

لوفرين تسبب في احتساب ركلة جزاء لصالح مهاجم البرازيل «فريد» في الدقيقة 71 من مباراة كرواتيا والبرازيل جاء منها هدف تقدم السليساو والذي ساعدهم على الفوز بمباراة الخميس الماضي.

وقدم اللاعب صاحب الـ24 عامًا طلب الرحيل عن ساوثامبتون في بداية الشهر الجاري، لتنهال عليه العروض من معظم أندية قمة الدوري الإنجليزي مثل مان يونايتد وآرسنال إلا أن ليفربول كان الأقرب للظفر به قبل دخول برشلونة في المفاوضات وفقًا لتقارير إسبانية أكدتها صحيفة ديلي ستار البريطانية.

لوفرين يبحث عن نادٍ يشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وكان يحرص على الانضمام إلى ليفربول عقب نهاية كأس العالم، لكنه قد يغير رأيه بعد العرض الجديد الذي تلقاه من البرسا.

وانضم اللاعب إلى فريق ملعب سانت ماري بمبلغ 8.5 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي، واستطاع تقديم موسم استثنائي مع القديسين ليقودهم لاحتلال المركز الثامن خلف مان يونايتد.

لكن بعد رحيل المدرب ماوريسيو بوكيتينو إلى توتنهام هوتسبير فضلاً عن بيع المهاجم الدولي الإنجليزي «ريكي لامبرت» لليفربول بأربعة ملايين إسترليني، واقترب رحيل لوك شاو وآدم لالانا إلى مان يونايتد وليفربول، فقد يحذو لوفرين حذوهم بالخروج من النادي الأحمر والأبيض.