الجمعة 29 مارس 2024 01:28 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

صحافة محلية

«تمرد» تنظم ماراثون للدراجات تفاعلًا مع مبادرة «السيسي»

تفاعلًا مع المبادرة التي أطلقها الرئيـس عبـد الفتاح السيسي بركوب الدراجات؛ تنظـم حركة تمرد ماراثون رياضيًا، صباح الجمعة المقبلة، بالدراجات بمشاركة شباب الحركة وعدد من الشخصيات العامة، تحت شعار "يلا بينا نشتري عَجَلة" وفقًا لمسئول قطاع القاهرة بالحركة، محمد حسين.

وقال حسين : إن حركة تمرد تتبنى مبادرة الرئيس السيسي بركوب الدراجات التي تفضي إلى "توفير الطاقة وتساهم في علاج التكدس المروري وعودة الحياة الطبيعية للشارع المصري"، مشيـرًا إلى أن الحركة ستوجه الدعوة لعدد من الشخصيات العامة لمشاركة قيادات وأعضاء تمرد في الماراثون، الذي لم تعلن الحركة عن مكانه، قبل يوم غدٍ الأربعاء، لدواع أمنية، بحسب قوله، لافتًا إلى أن الماراثون ربما يبدأ في الخامسة من فجر الجمعة، كما حدث في الماراثون الذي شارك فيه السيسي وكبار مسئولي الدولة.

كما أعلنت "تمرد" عن مبادرة لمناهضـة التحرش، ويوضح حسين أن تلك المبادرة تعتمد على عقـد مجموعة من الندوات بالمناطق الشعبية، بمشاركة قيادات الحركة ومشايخ وقساوسة وشخصيات عامة وأطباء نفسيين، تركـز على تثقيف شبابها بقيمة المرأة في الدين ودورها في المجتمع، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على المرأة من أي اعتـداء.

وقال: إن وفدا من الحركة سيتوجه إلى مشيخة الأزهـر، الأسبوع المقبل، لعرض المبادرة وترشيحه مشايخ يشاركون الحركة فاعلياتها، وكذلك تلتقي بالأنبا بسنتي، أسقف المعصرة وحلوان، لترشيح قساوسة يخطبون في المواطنين خلال ندوات "تمرد".

وعلى صعيـد آخر، أكد محمد حسين أن محمود بـدر، أحد مؤسسي حركة تمرد، سيتقدم نهاية هذا الأسبوع بالتوكيلات المطلوبة لتأسيس حـزب الحركة الشعبية العربية - الذي تعتـزم "تمرد" التحول إليه – إلى لجنة شئون الأحـزاب، ليخوض من خلاله أعضاء "تمرد" انتخابات مجلس النواب ضمن التحالف الانتخابي الساعي لتشكيله المدير السابق لجهاز المخابرات العامة، اللواء مراد موافي، ورئيس لجنة الخمسين، عمرو موسى.