النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 05:31 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الإخوان تتخلى عن مطاريد الجماعة الإسلامية في تركيا

أكد مصدر في مجلس شورى الجماعة الإسلامية، رفض ذكر اسمه، أن الإخوان تخلت عن الهاربين من الجماعة الإسلامية في تركيا، وتركتهم يعانون من شظف العيش، رغم أنها هي من ورطتهم وأقنعتهم بالهروب خارج مصر.
وأضاف، أن آخر الهاربين من الجماعة الإسلامية هو حسن خليفة الذي هرب خلال الأسبوع الماضي، والذي كان محكومًا عليه بالإعدام في أحداث العنف بالتسعينيات، وأصابه الشلل داخل السجن، وخرج بعفو رئاسي أيام مرسي، وأنه يشكو من الفقر والمرض في إسطنبول، وأنه أرسل إليهم يستنكر ما يلاقيه من تخلي جماعة الإخوان عنهم.
وقال المصدر: إن السلطات التركية أخبرت قيادات الجماعة الإسلامية أنها تقدم العون إلى قيادات جماعة الإخوان وإنها لن تستطيع أن تساعد أحدًا غيرهم، وإنه يكفيهم أنها قدمت إليهم الإيواء وتركتهم يعيشون على أرضها.
وأضاف: إن السلطات التركية أخبرت مجدي سالم وممدوح على يوسف القياديين بالجماعة الإسلامية، والحزب الإسلامي، إن عليهما تدبير أمورهما بنفسيهما.
وقال إن عددًا من قيادات الجماعة ومنهم حسين عبد العال يعيشون في السودان، وتراجعوا عن فكرة الذهاب إلى تركيا، خوفًا من أن يتعرضوا للإهانة من قيادات الإخوان الذين وفرت لهم تركيا مساكن فاخرة ومرتبات وفيرة.