النهار
الأحد 16 يونيو 2024 10:34 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كلاكيت تاني مرة .. عجل يثير الرعب بين رواد حدائق نمرة 6 بالإسماعيلية تفاصيل مفاجأة في غياب نجمي الإسماعيلي عن مواجهة انبي غداً في الدوري.. خاص نقابة الموسيقيين وأعضاء مجلس الإدارة ينعون الموزع عمرو عبد العزيز قائمة الزمالك لمباراة المصري البورسعيدي في بطولة الدوري تشكيل المقاولون العرب لمواجهة طلائع الجيش في الدوري الممتاز هولندا تهزم بولندا بثنائية في أمم أوروبا احتفالاً بعيد الأضحى.. كرنفالات وعروض عرائس بمراكز شباب كفر الشيخ حجاج الجمعيات الأهلية يواصلون أداء المناسك .. ويرمون جمرة العقبة الكبرى.. والبعثة توفر كافة الخدمات في مشعر منى التعادل هدف لهدف يحسم الشوط الأول من مواجهة بولندا وهولندا ”مصر الخير” تتولى ذبح الأضاحي نيابة عن المتبرعين في أكثر من ٦٦ مجزر على مستوى الجمهورية بمشاركة 1200 جمعية الزراعة..تتابع برامج تربية التقاوى وتفحص عينات التصدير ومنع التعديات على الأراضى والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

عربي ودولي

مصرع عشرة مهاجرين بغرق قارب قبالة السواحل الإيطالية

لقي عشرة أشخاص على الأقل مصرعهم اليوم (الاثنين) في غرق قارب يحمل حوالى عشرات المهاجرين قبالة جزيرة لامبيدوزا.
وأفادت وكالة الأنباء الايطالية (انسا) نقلا عن مصادر مقربة من فرق الاغاثة، بأن سفينة لخفر السواحل كانت تجوب قناة صقلية، تمكنت من انتشال القارب، فيما كان يبدو في خطر. وأن سفينة تجارية كانت أول من تدخل.
وأكدت وسائل الإعلام الايطالية إنقاذ نحو 200 مهاجر.
من جهة أخرى، قال متحدث باسم البحرية الايطالية، إن التقديرات تشير إلى أن القارب كان يحمل حوالى 200 شخص على الأقل، في حين أشارت بعض التقارير إلى ضعف هذا العدد.
وقال المتحدث إن سفنا من قوة "ماري نوستروم" التي شكلت، في طريقها إلى مكان الحادث في المياه بين صقلية وليبيا. وهي قوة خاصة شكلت بعد أن غرق مئات الأشخاص في كوارث زوارق لمهاجرين العام الماضي.
وأفادت قناة "سكاي تي في 24" ووكالة "انسا" الايطالية، بأن الزوارق السريعة لخفر السواحل الايطالية انتشلت العديد من الجثث من البحر على مسافة مائة ميل بحري (160 كلم) جنوب تلك الجزيرة الايطالية، الأقرب إلى السواحل الليبية.
وذكرت الوكالة أن عدة بوارج من البحرية العسكرية الايطالية تشارك في عملية الانقاذ، وأن سفنا تجارية توجهت الى مكان الغرق.
وجاء الحادث بعد يوم على إعلان السلطات الليبية أمس (الأحد) أن 40 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 21 آخرون، في حين أنقذ 51 مهاجرا.
ونقلت شبكة "الوسط" الليبية الإخبارية المستقلة عن المتحدث باسم وزارة الداخلية رامي كعال، أن القارب الذي كان يقل مهاجرين أفارقة معظمهم من مالي والسنغال وبوركينا فاسو وغامبيا والكاميرون، واجه "ظروفا صعبة" على بعد نحو 60 كيلومترا شرق طرابلس.