الأحد 19 مايو 2024 06:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

اقتصاد

وزير البترول خلال حفل تكريم 102 قيادة بترولية

اكد المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثورة المعدنيه ان تحديات المرحله الحاليه تتطلب وجود كوادر بشريه لديها القدرة والرؤيه لتطوير قطاع البترول بشكل مستمر , وان وجود تلك الكوادر المؤهلة وفق احدث واقوي برامج التدريب والتطوير هو الحل الرئيسي للمواجهة تلك التحديات والتي تتطلب سرعه في اتخاذ القرارات المدروسه وحلول غير نمطية وتحويلها لتطبيقات عمليه علي ارض الواقع وهو ما ينعكس بالايجاب علي الهدف الرئيسي لقطاع البترول وهو زياده انتاج مصر من الصورة البترولية . 

جاء ذلك خلال حفل تكريم 102 قياده بتروليه من رؤساء الشركات ومساعديهم بمناسبة الانتهاء من البرنامج الاول للتميز القيادي بقطاعي البترول والثروة المعدنية والذي يأتي في اطار المشروع المتكامل لتنميه وتطوير الكوادر البشريه البتروليه .

واضاف الوزير ان تدريب الكوادر واعدادها يمثل استثمارا للمستقبل حيث يخلق قاعده كبيره للاختيار امام متخذي القرار , وان مشاركة رؤساء الشركات في البرامج التدريبيه بهدف تنميه وتطوير قدراتهم هو خطوة تاكيدية من القطاع علي اهتمامه بالعناصر النشيطه التي هي احق بالتدريب وتنميه المهارات , كما انه رساله ايجابيه للجميع بتبني رفع القدرات وتنميه المهارات من خلال برامج التدريب لافتا الي ان القطاع مهتم بتطوير قدرات جميع العاملين به في ظل رؤيتهم ان الكوادر البشريه هي فرص الرهان الذي يعتمد عليه لمواجهة تحدياته المختلفه .

ومن جانبه اوضح المهندس محمد طاهر نائب الرئيس التنفيذي لهيئه البترول للتخطيط والمشروعات ان اللجنه معنيه بتدريب وتنمية قدرات جميع العاملين بالقطاع من خلال رؤيه واستراتيجية للتنميه تحدد مستوي الكفاءات المطلوبه وتطور نشاط القطاع ووضع ومتابعه تنفيذ آلية التنمية مع الخبراء المختصين واقرار المؤهلات والمهارات المطلوبة لكل وظيفه من وظائف القيادات العليا واعداد وتنفيذ خطة لتأهيل الصف الثاني وكذا كل المستويات , مضيفا انه تم الاسراع بانطلاق تلك البرامج من اجل وجود قاعده قويه وقادرة لتوظيفها في مشروع تطوير القطاع الذي يستهدف زياده قدراته علي العمل والانتاج .