النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 07:49 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

طارق سليم وصلاح السعدنى والفيشاوى يدعمون المعلم فى انتخابات الأهلى

المعلم وشوبير خلال ندوة الجزيرة
المعلم وشوبير خلال ندوة الجزيرة

أكد الإعلامى أحمد شوبير أن أبناء الأهلى موجودون كرموز فى كل المحافل، مشيرا إلى أن الأهلى له موروث مهم للغاية، وهم الحكماء الذين يتم اللجوء لهم فى أوقات الحاجة، قائلا اذا كان البعض يتحدث عن التوريث فى النادى، فأهلا بالتوريت إذا كان المورث هو حب ومبادئ وقيم الأهلى.

وذكر شوبير خلال تقديمه للندوة الرسمية للقائمة الانتخابية لإبراهيم المعلم التى تخوض انتخابات النادى التى تجرى 27 و28 مارس الجارى، إن مجلس الإدارة الحالى برئاسة حسن حمدى يستحق الثناء والتحية بعدما قاد الأهلى وسط ظروفا صعبة، ونجح فى الحفاظ على مبادئ النادى ولم يرضخ للضغوط، حيث كان الأهلى هو همه وشغله الشاغل، مشددا على أن كل من غاب عن ندوة المعلم وقائمته قد خسر الكثير.

وأشاد حارس الأهلى ومنتخب مصر السابق بمحمود الخطيب، نائب رئيس النادى الأهلى الحالى، مشيرا إلى أن الخطيب قيمة كبيرة ويعتبر هدافا فى أخلاقه كما كان هدافا فى البطولات وكان قدوة يقتدى بها الجميع.

كما نال هشام سعيد عضو مجلس الإدارة الحالى إشادة شوبير خلال تقديمه لندوة المعلم، ذاكرا أن سعيد له إنجازات رائعة وساند النادى كثيرا.
وشدد شوبير على أن النادى الأهلى لا يمكن أن يُستغل فى أى انتخابات سياسية، مؤكدا أن المعلم كان عند حسن الظن به ومثل شريك أساسى فى كل انجازات النادى خلال الفترة الماضية رغم غيابه عن عضوية مجلس الإدارة، كما كان له دور كبير فى منع اى تدخلات ضد النادى، متمنيا أن ينجح المعلم فى الانتخابات ويصبح رئيسا للنادى.
فى سياق متصل نال محرم الراغب المرشح على منصب نائب رئيس النادى على قائمة المعلم التهنئة والتحية من كل أعضاء النادى الأهلى الذين حضروا ندوة أمس، حيث توافقت مع عيد ميلاده الـ70.

من جانبه قال إبراهيم المعلم فى كلمته لأعضاء الجمعية العمومية إن التحدى الأكبر لقائمته هو عبور الأزمة المالية التى يواجهها النادى، ثم الحفاظ على انتصارات الأهلى، مؤكدا أن ناديه ظل قلعة للرياضة والوطنية بمعناها الشامل طوال تاريخه، رافضا فى الوقت ذاته جر النادى إلى أى صراعات سياسية للحفاظ على وحدة أبنائه، آملا فى أن تنال قائمته ثقة الجمعية العمومية وشرف العمل بالنادى الأهلى.

وأضاف المعلم إن الأهلى تعرض لمواقف صعبة على مدى تاريخه ولكن نجح فى عبورها بإرادة وتماسك أعضائه، بعدما نجحوا فى تحويل كل هزيمة لفوز وكل عامل سلبى إلى إيجابى، مشددا على أن قائمته ستعمل بكل جهدها لتطوير النادى والخدمات للأعضاء، بالإضافة إلى استكمال المنشآت وبخاصة فى فرع الأهلى بالشيخ زايد، والذى سيعد نقلة حضارية للأهلى فى القرن الـ21.

وطمأن المعلم عمال النادى بأن حقوقهم لن تضيع، مضيفا أن هناك اتصالات قائمة مع شركات خليجية كبرى لرعاية النادى على غرار الأندية الأوروبية الكبرى، وردا على الشائعات التى أثيرت بأن هناك نية لإلغاء بعض الألعاب فى النادى مثل الجمباز، أكد المعلم أنه لا توجد نية لإلغاء أى لعبة، مضيفا أنه وقائمته سيعملون على تنمية جميع الألعاب.

وشهدت الندوة حضورا لعدد كبير من أهم رموز النادى فى الرياضة والثقافة والفن لدعم المعلم وقائمته الانتخابية، حيث حضر من مجلس الإدارة الحالى كل من حسن حمدى رئيس النادى الأهلى، ونائبه محمود الخطيب نجم الكرة المصرية، وأعضاء المجلس هشام سعيد وصفوان ثابت ورانيا علوانى، بالإضافة لطارق سليم عضو لجنة الكرة بالنادى الذى تحامل على نفسه رغم مرضه وأصر على الحضور لمساندة المعلم، وكذلك الفنانان الأهلاويان صلاح السعدنى وفاروق الفيشاوى، بجانب الناقدين الرياضيين حسن المستكاوى وعصام عبدالمنعم بالإضافة لشادى محمد كابتن الأهلى السابق، وجوهر نبيل نجم مصر والأهلى السابق لكرة اليد، والكاتب عبدالله السناوى، كما حضر الشاعر الكبير فاروق جويدة الذى طالب مجلس إدارة الأهلى القادم بالاهتمام بالنشاط الثقافى داخل النادى إلى جانب الأهتمام بالرياضة، خاصة أن الشباب المصرى يعيش حاليا محنة ثقافية، 

وشدد على أن الأهلى يجب أن يقدم رموزا فى الفكر والثقافة كما يقدم رموزا فى الرياضة.كان محمود الخطيب قد أكد دعمه للمعلم وقائمته التى اقيمت ظهر أمس بفرع النادى الأهلى بالجزيرة، حيث طالب أعضاء الجمعية العمومية للأهلى بالاختيار بشكل صحيح خلال الانتخابات المقبلة من أجل النادى ومصلحته، قائلا: «أنا أرى أن مصلحة النادى فى انتخاب قائمة إبراهيم المعلم».

ومن جانبه قال تيسير الهوارى رئيس لجنة الحكماء بالأهلى: «أطالب جميع أعضاء الجمعية العمومية بضرورة تحكيم العقل والمنطق والتاريخ فى اختيارنا، وأعضاء قائمة المعلم لهم تاريخ كبير فى خدمة النادى، اختيار قائمة متوافقة لتحاشى اثارة المشاكل وتعريض النادى لأزمات».

كما شدد ياقوت صفوان عضو لجنة الحكماء فى النادى الأهلى أنه لا يستطيع أحد أن ينكر فضل المجلس الحالى برئاسة حسن حمدى، مشيرا أن المعلم لا يتأخر أبدا عن خدمة النادى عندما كان يطلب منه شىء، مضيفا أن محرم الراغب مثال للعطاء والتفانى.