الأحد 2 يونيو 2024 03:42 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيوتشر يفتح أبواب الرحيل أمام جنش واللاعب ينتظر تحرك الزمالك موعد مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي تعرف على أجندة مباريات الزمالك في شهر يونيو.. أبرزهم الأهلي والمصري رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا سفير تركيا بالقاهرة: لم يعد من الممكن العيش كإنسان أو بأمان في أي مكان في غزة .. ونطالب باعتراف العالم بدولة فلسطين... قبل اللقاء الحاسم في تصفيات المونديال.. هجوم الفراعنة يتفوق على هجوم بوركينا فاسو حدادًا على وفاة والدة محمود الليثي.. سعد الصغير يعلن تأجيل أغنية «بابا الشغلانة» «آي صاغة»:استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جينهات تراجعًا في الأسعار خلال أسبوع بعد اعتزال توني كروس.. من يرتدي رقمه في الريال؟ البورصة تعلن فتح سوق الصفقات الخاصة لاستحواذ شركة إليكترا على حصة من السويدي

منوعات

ظهور الحوت “بهلول” المهدد بالانقراض بالغردقة‎

رصدت محميات البحر الأحمر بالغردقة ظهور سمكة لأنثي القرش الحوت بإحدي مناطق الشعاب المرجانية بالقرب من جزيرة الجفتون، وذلك خلال قيام عدد من باحثي البيئة بمحميات الغردقة بأعمال الدوريات والمراقبة البحرية بالمناطق المحيطة بجزيرة الجفتون برصد تواجد أحد الأسماك الضخمة بالقرب من محمية الجفتون بالغردقة .

تبين أن هذه السمكة من نوع القرش الحوت المنقط الجلد والضخم المهدد بالانقراض والمحظور صيده والنادر الظهور والذي يسميه أهالي الغردقة بالبهلول ويترواح طوله مابين 7 إلي 8 أمتار و يتغذى هذا الكائن على الهائمات الحيوانية بفتح فمه للحصول على كمية كبيرة من المياه ليقوم بتصفيتها من خلال عملية فلترة للحصول على غذاءه منها.

وأضاف ياسرسعيد، مدير محميات البحر الأحمر من النوع المسالم للإنسان ولاتوجد بفمه أي أسنان يفترس بها و تصادف تواجد العشرات من السائحين الأجانب الذين يقومون برحلات غطس بالقرب من منطقة تواجد القرش الحوت لالتقاط صور للقرش.

وقام باحثو البيئة برصد وتصوير تحركات الحوت القرش خوفاً من تعرضه للصيد من جانب الصيادين.