السبت 4 مايو 2024 08:47 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نيابة مصر الجديدة تحقق مع 40 متهما فى أحداث فض اعتصام رابعة العدوية

تباشر نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، التحقيق مع 40 متهما ألقى القبض عليهم فى أحداث فض اعتصام رابعة العدوية. 

وتواجه النيابة المتهمين بعدة تهم، من بينها القتل والشروع فى القتل والبلطجة والتجمهر وتكدير الأمن والسلم العام وحيازة أسلحة وذخائر. 

كانت نيابات شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار مصطفى خاطر المحامى العام للنيابات، قد بدأت صباح اليوم التحقيق مع المتهمين المقبوض عليهم فى أحداث رابعة العدوية فى أقسام الشرطة، وذلك بعدما نجحت قوات الجيش والشرطة بفض اعتصام مؤيدى الرئيس المعزول "مرسى". 

كما ألقت أجهزة الأمن القبض على 543 من أعضاء جماعة الإخوان المتورطين فى أحداث الاشتباكات أثناء عملية فض اعتصامى رابعة والنهضة، عثر بحوزتهم على أسلحة ثقيلة عبارة عن 3 مدافع جرينوف، ومدفع متعدد، وبنادق آلية وخرطوش، وكميات كبيرة من الدخائر، وكمية كبيرة من الأسلحة البيضاء. 

وتم ضبط 221 متهما أثناء فض اشتباكات رابعة العدوية، كما تم ضبط مجموعة من المتهمين أثناء الاشتباكات التى وقعت بميدانى الاعتصامين وشارع جامعة الدول العربية وأعلى كوبرى 6 أكتوبر، وباقى المحافظات من بين المقبوض عليهم حاملين الجنسية الفلسطينية والسورية والأمريكية.