النهار
الخميس، 24 سبتمبر 2020 12:39 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

البلتاجي: مليونية إسقاط الإنقلاب تبدأ اليوم وليس الغد

محمد البلتاجى
محمد البلتاجى

قال الدكتور محمد البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين إن "فعاليات مليونية (إسقاط الانقلاب) ستبدأ اليوم الخميس، بدلاً من غدٍ الجمعة، حتى لا تختلط الأوراق مع دعوات أخرى"، في إشارة إلى دعوة وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي.

 

وقال البلتاجى ندعو المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى مراقبة فعالياتنا ومتابعة سلميتنا، ورصد أي انتهاك يحدث ضدها".

 

وأضاف القيادي الإخواني "لدينا معلومات بوصول شيكات بقيمة 23 مليون دولار للانقلابيين لتمويل حركاتهم"، لم يوضح مصادرها ولا إلى أي طرف سلمت، مشيرًا إلى أنه "سيتم فضح تفاصيل هذا التمويل قريباً".

 

وحذّر البلتاجي من "أي محاولات لتفجيرات أو تهديد الوطن من جانب الانقلابيين"، مشددًا على "استمرار التمسك بالسلمية في وجه أي أعمال عنف تتم ضد فعاليات المليونية".

 

من جانبه، رفض "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"  دعوة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للمصريين بالنزول إلى الشوارع يوم غد الجمعة ، لإعطائه تفويضا بـ"مواجهة العنف والإرهاب المحتمل"، معتبراً ذلك "دعوة صريحة لحرب أهلية".

 

وأعلن "التحالف"، الذي يضم أحزابًا وشخصيات إسلامية ونقابية مؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي، أن 34 مسيرة ستخرج في محافظتي القاهرة والجيزة غداً الجمعة، في مظاهرات حاشدة تحت عنوان: "الشعب يريد إسقاط الانقلاب"، قبل أن يعلن البلتاجي تغيير موعد فعاليات المليونية إلى اليوم الخميس. 

 

 

البلتاجى الاخوان