الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 09:10 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رئيس القابضة للكهرباء: ”ماعندناش موظفين بيخدوا 20 جنيها لقطع التيار” و انتظام ضخ الوقود للمحطات وراء عدم قطع التيار.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منذ ما يقرب من 10 أيام مع اندلاع ثورة 30 يونيو وتشهد معظم أنحاء الجمهورية إن لم تكن بأكملها انتظام فى التيار الكهربائى وعدم تكرار الانقطاع المستمر على المواطنين، وذلك لعدة أسباب منها خروج المواطنين بشكل كثيف للمشاركة فى ثورة 30 يونيو وهو ما أدى إلى انخفاض نسبة الاستهلاك المنزلى.

ومن بين الأسباب أيضاً التى أدت إلى انتظام التيار الكهربائى هو استجابة المواطنين لترشيد استهلاك الطاقة وذلك باعتراف وزارة الكهرباء والطاقة، مما جعل الشبكة القومية توفر 2500 ميجا وات من قدرة الشبكة الرئيسية.

وأوضح المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء أن السبب الرئيسى وراء انتظام التيار الكهربائى هو توافر الكمية الكافية من الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وأشار الدسوقى إلى أن مؤشرات معدل الأحمال خلال الأيام الماضية انخفض بنسبة كبيرة نتيجة استجابة المواطنين لترشيد الاستهلاك ضاربا مثل "أقصى حمل للشبكة أمس بلغ 24 ألف ميجا وات".

وأشاد الدسوقى بالعاملين بقطاع الكهرباء والطاقة والذين قاموا بدورهم على أكمل وجه خلال الأيام الماضية لحماية المحطات والمنشآت على حد قوله، قائلا "ماعندناش موظفين بيخدوا 20 جنيها لقطع التيار"، لافتا إلى أن موظفى الكهرباء ليسوا فى حاجة لتقاضى رشاوى ووطنيتهم لم تسمح لهم بذلك.