الإثنين 20 مايو 2024 09:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

تمثال لعبد الناصر فى قلب العاصمة الفنزويلية

جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر

 

في حفل كبير أقامته وزارة الخارجية الفنزويلية فى أحد الميادين فى قلب العاصمة (كاراكاس) أزاح نائب وزير الخارجية الفنزويلى رينالدو بوليفار، والقائم بالأعمال المصرى الوزير المفوض هانى مصطفى، أمس الأربعاء الستار عن تمثال نصفى للزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

 

وتمثال عبد الناصر،الذى تم تصنيع التمثال بطلب من حكومة فنزويلا تكريما لذكرى الزعيم الراحل عبد الناصر، وتكفلت بالنفقات إحدى شركات البترول المصرية، حضر حفل تدشين التمثال سفراء الدول العربية والإفريقية واللاتينية فى كاراكاس، والذي حظي بتغطية واسعة من وسائل الإعلام المحلية.

 

وعقب إزاحة الستار عن التمثال، انتقل الحاضرون إلي احدي القاعات بمبني البرلمان، حيث تم عرض فيلم بعنوان "ارفع رأسك يا أخي" ضم مقتطفات تاريخية من خطب الرئيس الراحل.

 

وألقى نائب وزير الخارجية الفنزويلى كلمة أشار فيها إلى أن بلاده حصلت علي تمثالين للزعيم عبد القادر الجزائرى والزعيم نيلسون مانديلا، وبحصولها على تمثال للزعيم عبد الناصر تكتمل باقة الزعماء العظماء الذين ترغب فنزويلا في تدريس إنجازاتهم لأجيالها الجديدة.

 

من جانبه، أكد القائم بالأعمال المصرى على الأثر الكبير الذى تركه الزعيم الراحل عبد الناصر على حركات التحرر في دول إفريقيا و آسيا وأمريكا اللاتينية، ودوره التاريخى فى توحيد صفوف الدول النامية وتأسيس حركة عدم الانحياز.