الجمعة 29 مارس 2024 05:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : السبت، 13 أبريل 2013

صحف
صحف

 

"صحافة القاهرة": السلفيون يشكلون فرقاً لمطاردة الشيعة داخل أضرحة السيدة زينب والسيدة نفيسة.. نقل مبارك لـ"أكاديمية الشرطة" بـ"هليكوبتر" بسبب حالته الصحية.. طرح 20 ألف فرصة تدريب للتأهيل لسوق العمل

 


أجهزة سيادية تكشف عن ممتلكات جديدة لحسين سالم، افتتاح محور عرابى 7 مايو المقبل بطول 1.75 كم، "الهيئة الشرعية" تبحث تشكيل تنظيم دولى لدعم الإسلاميين، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.

اليوم السابع

أكد اللواء أسامة الصغير أنه تم وضع الخطة الأمنية اللازمة لتأمين أولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلى ومساعديه الستة، والتى من المقرر عقدها اليوم السبت بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، وقال مدير أمن القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم الاتفاق على نقل الرئيس السابق من مستشفى المعادى العسكرى إلى مقر أكاديمية الشرطة باستخدام طائرة هليكوبتر وذلك لبعد المسافة بين المستشفى ومقر المحاكمة.

تجاوزت مخاوف السلفيين من تسرب أصحاب الفكر الشيعى إلى داخل مصر مرحلة التصريحات المنددة بفتح الباب أمام توافد السياحة الإيرانية على مصر إلى تشكيل لجان "رصد ومتابعة" من داخل أضرحة آل البيت "السيدة زينب ونفيسة والحسين" وذلك بعد مطالب من الدعوة السلفية ومجلس شورى العلماء بضرورة رصد ومتابعة أي أعمال تخالف عقيدة أهل السنة.

_أزمة السولار تعطل الإطفاء فى المنيا وتوقف الجرارات بالإسكندرية والغربية. 
_جبهة الإنقاذ تحسم مصير قرض"النقد الدولي" لمصر. 
_اعتراف حكومى بفساد 90% من غذاء المصريين. 
_التعليم: استبعاد 20 ألف معلم من مراقبة الثانوية. 
_"شيفروليه وبيجو وإسبيرانزا" تنسحب من المرحلة الثالثة للتاكسى الأبيض.

 

الاهرام
تبدأ أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية، اعتبارا من اليوم حتى آخر إبريل، تلقى طلبات حج القرعة، وشدد اللواء مصطفى بدير، مساعد وزير الداخلية للشئون الداخلية، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، على ضرورة تقدم المواطن الراغب فى التقدم لحج القرعة بأوراقه وفقا لبيانات إثبات الشخصية المعتمدة، سواء بطاقة رقم قومي، أو جواز سفر، وقال إنه يجب فى المتقدم لأداء الفريضة أن يكون مصرى الجنسية، وألا يقل سن الرجال عن 25 عاما، ويستثنى من ذلك المرافقون لوالديهم، ويشترط للسيدات دون الخامسة والأربعين وجود "محرم"، كما لن تقبل طلبات حج لأى مواطن سبق أن أدى الفريضة خلال السنوات الخمس الماضية.

وأشار إلى تخصيص 10% من النسبة المقررة بكل مديرية لكبار السن فوق 70 عاما، مع تمكين المصابين وذوى الاحتياجات الخاصة من اصطحاب مرافق من الأقرباء حتى الدرجة الرابعة، بشرط أن يكون قادرا على رعايتهم.

ليكونوا مؤهلين لأى فرصة عمل، تعلن الحكومة بعد غد "الاثنين" فتح باب قبول 20 ألف فرصة تدريب إضافية تقدم على استمارة برنامج التدريب لإعداد راغبى العمل من أجل التشغيل، بعد أن حقق البرنامج القومى للتدريب، فى الدفعة الأولى التى تم قبول طلباتهم فيها منذ فترة قريبة فرص عمل محققة بلغت 20 ألفا حتى نهاية إبريل الحالي، وذلك فى إطار خطة الدولة للوصول إلى 700 ألف فرصة عمل نهاية العام الحالي، بالتنسيق بين وزارة القوى العاملة والهجرة ومجلس التدريب الصناعى، التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية.

وقال مصدر مسئول: إن هذه المبادرة من جانب الحكومة تسعى إلى توفير مزيد من فرص العمل للشباب بعد الثورة لحل أزمة البطالة من خلال عدة وزارات، حيث تقوم بحصر فرص العمل المتاحة فى الوظائف بالقطاعين العام والخاص والمشروعات الصغيرة، والتدريب على المهن المطلوبة بإكسابهم المهارات اللازمة لها لدخول سوق العمل بمجرد اجتيازهم مرحلة التدريب.

_مرسى: قادرون على حماية الوطن.. ولا تفريط فى حبة رمل. 
_وزير الدفاع: القوات المسلحة لا تخون شعبها أبداً. 
_البنوك الزراعية تتسلم قمح الصعيد. 
_مبارك يعود إلى القفص. 
_استئناف الدراسة بجامعة مصر الدولية السبت المقبل.


 الاخبار
كشفت أجهزة سيادية عن ممتلكات جديدة لرجل الأعمال الهارب حسين سالم لم يضمها فى إقراره أمام نيابة الأموال العامة العليا، وأكد المستشار مصطفى حسينى، المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، أن الممتلكات الجديدة التى اكتشفتها أجهزة الأمن عبارة عن أسهم ومشاركات فى بعض الشركات بعشرات الملايين من الجنيهات.

قرر الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تشكيل لجنة وزارية عليا تتولى مهمة تطوير منظومة الصناعة وتداول السلع الغذائية والصناعية ووضع تصور شامل لتحسين الأداء بها مع تعظيم الاستفادة من الموارد ووقف نزيف خسائر تتجاوز 20 مليار جنيه بسبب العشوائية التى تدار بها التجارة الداخلية فى مصر.

وصرح الدكتور باسم عودة وزير التموين بأن اللجنة تضم فى عضويتها 8 وزراء وتهدف إلى دراسة التجارب الرائدة فى الدولة المتقدمة وتطبيقها فى مصر، مضيفا أن ملف التجارة الداخلية تحكمه العشوائية ومازالت تسيطر عليه الاحتكارات وأصحاب المصالح وهو أصعب الملفات التى تواجه الحكومة حاليا وأحد أهم أسباب ارتفاع الأسعار.

_المحاكمة على التليفزيون المصرى فقط. 
_توصيل الغاز إلى 260 ألف عميل جديد العام الحالى. 
_لجان الثانوية العامة بعيدة عن أماكن المظاهرات. 
_الرئيس مرسى: لن نسمح بالإساءة للقوات المسلحة. 
_افتتاح الطريق البرى بين مصر والسودان نهاية إبريل.

 

المصرى اليوم

بحثت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح أمس الأول، مع وفد من رابطه علماء المسلمين برئاسة أمينها العام السعودى ناصر بن العمر، وعضو هيئتها العليا السودانى عصام البشير، تشكيل ما سمته تنظيما دوليا، يضم كل الكيانات الدعوية والخيرية للدفاع عن أنظمة الحكم الإسلامية، بالتوازى مع مبادرة جديدة لتشكيل مجلس إسلامى موحد لمساندة الرئيس محمد مرسى.

قررت جبهة الإنقاذ عقد مؤتمرها الأول منتصف مايو المقبل، وقال الدكتور محمود العلايلى، المتحدث باسم لجنة الانتخابات، أن اللجان التى تم تشكيلها خلال الفترة الماضية أعدت برامج تخص الاقتصاد والسياسة والطاقة والعمال والصناعة وغيرها.

_صندوق النقد يرفض طلب الحكومة تأجيل التقشف لما بعد الانتخابات. 
_الصكوك تعود لـ"مرسي" بعد موافقة المالية على رأى الأزهر. 
_النور والوسط يسعيان للتقريب بين الإنقاذ والإخوان. 
_ضبط 11 متهماً فى أحداث الكاتدرائية وجهود للقبض على آخرين. 
_"المصرى اليوم" تنشر تقرير تقصى الحقائق حول أحداث جمعة الغضب.

 

الشروق
قال رئيس الطائفة الإنجيلية القس صفوت البياضى، فى تصريحات لـ"الشروق" إن قيادات الطائفة ستعقد اجتماعاً يوم الاثنين المقبل للرد على قرار وزارة الأوقاف للأئمة بعدم التعامل مع الكنيسة الإنجيلية فى جميع المحافظات، وحذر البياضى من أن القرار قد يتسبب فى إثارة الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين.

أعلن الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، عن افتتاح محور أحمد عرابى 7 مايو المقبل بطول 1.75 كم، لربط حى المهندسين بالطريق الدائرى بحضور الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء ووزير الإسكان طارق وفيق والذي تقدر تكلفته الإجمالية 350 مليون جنيه. 
وقال المحافظ لـ"الشروق" إن محور عرابى سينقل الحركة المرورية من الكتلة السكنية بالمهندسين والعجوزة إلى الطريق الدائرى.

_مخاوف من انهيار اتفاق الصلح فى "الخصوص". 
_القاهرة لن تسدد قيمة الغاز القطرى نقدا. 
_النائب العام يرأس وفدا فى زيارة الدوحة. 
_"التعليم العالي" توقف خدمة المكتبة الرقمية للباحثين. 
_"التنظيم والإدارة" يشترط موافقته على شغل الوظائف القيادية الحكومية.

موضوعات متعلقة