النهار
السبت 27 يونيو 2026 03:24 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

المحافظات

محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم

عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، اجتماعًا تنسيقيًا مع مسؤولي ومهندسي شركة المقاولون العرب بمكتب شبرا الخيمة، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات رصف الطرق الجاري تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة، ووضع برنامج زمني شامل لجدولة مشروعات الرصف بالكامل، وذلك في إطار خطة المحافظة للارتقاء بالبنية التحتية وتحسين شبكة الطرق.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والدكتورة سلوى أبو العنين رئيس حي غرب شبرا الخيمة والقائمة بأعمال رئيس مدينة شبرا الخيمة، والمهندسة حنان إبراهيم مدير مديرية الطرق بالقليوبية، والمهندس ياسر إبراهيم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، و حسام المحلاوي رئيس مدينة الخصوص، كما حضر من جانب شركة المقاولون العرب المهندس محمد أمين مدير إدارة الطرق الداخلية، والمهندس شريف أبو عيشة نائب مدير إدارة الطرق الداخلية، والمهندس محمد مجدي المدير التنفيذي بإدارة الطرق الداخلية، بالإضافة إلى مديري إدارات الطرق بأحياء غرب وشرق شبرا الخيمة ومدينة الخصوص.

وخلال الإجتماع، استمع المحافظ إلى عرض من المهندسة حنان إبراهيم، مدير مديرية الطرق بالقليوبية والمشرف على أعمال التنفيذ، بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف ونسب الإنجاز، كما استمع إلى عرض من مسؤولي شركة المقاولون العرب حول خطة العمل والبرنامج الزمني المقترح لتنفيذ المشروعات، ومعدلات الأداء الحالية، والاحتياجات اللازمة لتسريع وتيرة التنفيذ، حيث ناقش المحافظ معهم آليات تذليل أي معوقات قد تواجه سير العمل، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد، وتكثيف معدلات التنفيذ، مع الالتزام الكامل بالمواصفات الفنية والهندسية، بما يضمن سرعة إنجاز المشروعات وتحقيق السيولة المرورية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من تنفيذ وتسليم عدد من مشروعات الرصف ذات الأولوية، والتي تشمل محور بهتيم – أسكو، وشارع أحمد حلمي، وشارع مستشفى القناطر الخيرية، وشارع الرشاح بمدينة الخصوص، وشارع الرشاح بمدينة قليوب، على أن يتم الانتهاء منها وتسليمها بالكامل بنهاية شهر أغسطس 2026.

ووجه المحافظ كذلك بالإنتهاء من تنفيذ باقي مشروعات الرصف المدرجة بالخطة بنهاية شهر أكتوبر 2026، مع التأكيد على بدء صرف المستخلصات المالية اعتبارًا من بداية شهر يوليو 2026، بما يسهم في دفع معدلات التنفيذ، وضمان الالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه، وإنجاز الأعمال وفقًا لأعلى معايير الجودة.

ومن جانبهم، أكد مسؤولو شركة المقاولون العرب التزامهم الكامل بتنفيذ البرنامج الزمني الذي تم الاتفاق عليه، وتكثيف فرق العمل بالمواقع المختلفة، والانتهاء من جميع المشروعات في المواعيد المحددة، مع الالتزام الكامل بالمواصفات الفنية والهندسية المعتمدة.

وفي ختام الإجتماع، أكد محافظ القليوبية استمرار المتابعة اليومية لمعدلات التنفيذ والتنسيق المستمر مع جميع الجهات المعنية، لضمان الانتهاء من جميع مشروعات الرصف وفق الجداول الزمنية المحددة، بما يحقق نقلة نوعية في شبكة الطرق، ويسهم في تحسين جودة الحياة والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء محافظة القليوبية.