النهار
الثلاثاء 9 يونيو 2026 02:26 مـ 23 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الرقابة المالية في مؤتمر CAISEC 2026: الأمن السيبراني ركيزة أساسية للشمول المالي ميدو: مصطفى شوبير هو حارس مصر أمام بلجيكا بنسبة ٩٠٪ موعد مباراة مصر وبلجيكا في كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ خطة إعادة هيكلة وحوكمة الشركات المملوكة للدولة تعاني من اضطراب نفسي.. الداخلية تكشف تفاصيل فيديو محاولة سيدة أجنبية بالقفز من أعلى عقار بعين شمس رمضان السيد: منتخب مصر يحتاج إمام عاشور في وسط الملعب بكأس العالم وزير التخطيط: 600 مليون جنيه سنويًا توجه أغلبها لرصف طرق القرى بالخطة الجديدة طرح محال تجارية وورش حرفية للبيع بالمزاد العلني بمدينتي العاشر من رمضان والفيوم الجديدة وزيرة الإسكان تتابع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات السكنية بمدن 6 أكتوبر والعبور الجديدة وحدائق أكتوبر داخل لجنة الإمتحان.. ضبط طالب متلبس بمحاولة تسريب أسئلة الجبر بالخصوص التعليم تضرب بيد من حديد.. إحالة موظفة خالفت قواعد الإمتحانات لصالح نجلها بالقليوبية «مانيج إنجن» تطور حلول مراقبة الشبكات والأمن السيبراني بقدرات استجابة ذاتية

المحافظات

”تعليم البحيرة” يحصد مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى مسابقة الفصحى والخطابة وتعميق دراسة النحو

حققت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، ثلاثة مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية، فى مسابقة الفصحى والخطابة وتعميق دراسة النحو الخاصة بمادة اللغة العربية، وذلك للعام السادس على التوالى.

وقال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن ثلاثة طلاب بالبحيرة، شاركوا فى مسابقة الفصحى والخطابة وتعميق دراسة النحو الخاصة بمادة اللغة العربية، وحصلوا على ثلاثة مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية، وهم الطالبة ميرام علاء جبريل، بمدرسة المستقبل الإعدادية بنات، بإدارة بندر كفر الدوار التعليمية، وفازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية للمرحلة الثانوية فى المسابقة، والطالب عمر خميس، بإدارة كوم حمادة التعليمية، وحصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية للمرحلة الإعدادية، بينما حصلت الطالبة حنين على محمد، بمدرسة النور للمكفوفين، بإدارة بندر دمنهور التعليمية، على المركز العاشر فى المسابقة التي نظمتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالى.

وهنأ وكيل الوزارة، الطلاب الفائزين ومدارسهم وإداراتهم، كما قدم

تحية شكر وتقدير للإدارة العامة للشؤون التنفيذية بالمديرية، ولتوجيه عام اللغة العربية، والموجهين اللذين قاموا بالإشراف وتدريب الطلاب تجهيزا لهذه المسابقة، ولكافة الجهود التى قام بها معلمو وخبراء اللغة العربية بكافة الإدارات، ودورهم فى صقل اللغة العربية بوصفها لغة قومية تغرس الانتماء فى نفوس الأبناء ودعم الهوية لدى الطلاب.

وأوضح وكيل التعليم، أن مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو، تهدف إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها، وكذا المساعدة في إحياء فن الخطابة المرتجلة التي تبني الشخصية الفعّـالة، ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر، الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم وتمثيل المعاني والتذوق اللغوي والأدبي، وتنشيط مهارة التحدث بالفصحى فيما يريد الطالب التعبير عنه والتحاور فيه.