النهار
الأحد 7 يونيو 2026 02:40 مـ 21 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الإسكان تطرح أراضي استثمارية جديدة بـ6 أكتوبر والعبور إصابة 5 معلمين في حادث سير بالمنيا.. ونقابة المعلمين تتحرك ضبط 90 مخالفة تموينية متنوعة بالفيوم فرص عمل جديدة بالمدارس الرسمية الدولية IPS..و«التعليم» تكشف التفاصيل التفاصيل الكاملة لـ طرح أراضٍ استثمارية في العلمين الجديدة تصاعد الهجمات في كردفان.. 16 قتيلاً وعشرات الجرحى إثر قصف استهدف مدنيين غربي السودان لماذا النبطية؟.. إسرائيل تتجه لضرب القلب اللوجستي والعسكري لحزب الله ارتياح واسع بين طلاب القليوبية بعد امتحان الهندسة.. «الأسئلة مباشرة والوقت كاف» فتح باب التقدم لشغل عدد من الوظائف بالمدارس الرسمية الدولية IPS هجبلكم أجهزة كهربائية بسعر رخيص.. القبض على المتهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم قبل امتحان الإعدادية.. حملة مكبرة لغلق المكتبات والإشغالات أمام اللجان بشبرا الخيمة إمبراطورية أموال صبري نخنوخ وأعوانه فى قبضة الدولة.. طبيعة ثروات أخطر تشكيل عصابي بعد التحفظ عليها

المحافظات

ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة» و«جميلة يا بلدي».. محافظ كفرالشيخ يزرع أشجار النخيل بمدينة دسوق

قام المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، بزراعة أشجار النخيل والأشجار المثمرة ضمن مبادرة «جميلة يا بلدي» تحت شعار «إيد واحدة.. بلدنا أجمل»، وبالتوازي مع تنفيذ المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»، بحضور اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام، وجمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، وعصام القصيف، رئيس جهاز النظافة والتجميل.
تأكيدًا على اهتمام المحافظة بالتوسع في المسطحات الخضراء وتحسين المظهر الحضاري والبيئي بالشوارع والميادين، بما يسهم في توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، ويعكس جهود الدولة في دعم الاستدامة البيئية ومواجهة التغيرات المناخية.
أكد محافظ كفرالشيخ أهمية مشاركة مختلف فئات المجتمع في مبادرة «جميلة يا بلدي»، بما يعكس روح المشاركة الإيجابية والوعي بأهمية الحفاظ على النظافة العامة والمظهر الحضاري، مشددًا على استمرار المتابعة الميدانية اليومية لأعمال النظافة والتجميل والتشجير ورفع كفاءة الشوارع والميادين، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق بيئة حضارية متكاملة بجميع مراكز ومدن المحافظة.
أوضح محافظ كفرالشيخ أن مبادرة «جميلة يا بلدي» مستمرة بجميع مراكز ومدن المحافظة لإحداث نقلة نوعية في مستوى النظافة والتجميل، إلى جانب تطوير حاويات القمامة، وتحديث معدات الجمع والكنس، ونقل المقالب الوسيطة، فضلًا عن أعمال التشجير، وتركيب بلاط الإنترلوك، وتطوير منظومة الإنارة العامة، ورفع كفاءة الشوارع والميادين والجزر الوسطى والحدائق والمتنزهات، ضمن خطة شاملة للارتقاء بالخدمات وتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.