النهار
الأحد 7 يونيو 2026 02:12 مـ 21 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التفاصيل الكاملة لـ طرح أراضٍ استثمارية في العلمين الجديدة تصاعد الهجمات في كردفان.. 16 قتيلاً وعشرات الجرحى إثر قصف استهدف مدنيين غربي السودان لماذا النبطية؟.. إسرائيل تتجه لضرب القلب اللوجستي والعسكري لحزب الله ارتياح واسع بين طلاب القليوبية بعد امتحان الهندسة.. «الأسئلة مباشرة والوقت كاف» فتح باب التقدم لشغل عدد من الوظائف بالمدارس الرسمية الدولية IPS هجبلكم أجهزة كهربائية بسعر رخيص.. القبض على المتهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم قبل امتحان الإعدادية.. حملة مكبرة لغلق المكتبات والإشغالات أمام اللجان بشبرا الخيمة إمبراطورية أموال صبري نخنوخ وأعوانه فى قبضة الدولة.. طبيعة ثروات أخطر تشكيل عصابي بعد التحفظ عليها حاولوا يفتحوها بصاروخ كهربائي.. ضبط عاملين لاتهامهما بمحاولة سرقة ماكينة صراف آلى بالجيزة تليجرام يثير القلق بالقليوبية.. تداول مزعوم لأسئلة الهندسة بعد توزيع الإمتحان نشره على المواقع.. القبض على المتهم بتصوير سيدة ونشر فيديو خادش لها فى الشيخ زايد بتوجيهات الإمام الأكبر.. الشيخ أيمن عبدالغني يتابع الامتحانات ميدانيًا وإلكترونيًا ويؤكد: كل الإمكانات مسخرة لخدمة الطلاب وراحتهم

أهم الأخبار اقتصاد

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار يستعرض الخطة الاستراتيجية الجديدة وتطوير منظومة الأداء المؤسسي

دكتور محمد عوض
دكتور محمد عوض

عقد الدكتور محمد عوض، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعًا مع قيادات الإدارة المركزية للاستراتيجية بالهيئة، لاستعراض معدلات تنفيذ الخطة الاستراتيجية الحالية، ومناقشة إعداد الخطة الجديدة للفترة (2026–2030)، وذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد فريد صالح، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بتطوير منظومة الأداء المؤسسي ورفع كفاءة المتابعة الاستراتيجية.

وأكد رئيس الهيئة أهمية التكامل بين الخطط التشغيلية والاستراتيجية وربط مستهدفات الهيئة ببرنامج عمل الحكومة والسردية الوطنية للتنمية الاقتصادية واستراتيجية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتحسين جودة اتخاذ القرار.

ووجّه بسرعة الانتهاء من تحديث وصياغة الخطة الجديدة وفق نهج تشاركي يراعي الأولويات الوطنية، مع تطوير منظومة مؤشرات الأداء لقياس النتائج والأثر، إلى جانب تعزيز التحول الرقمي من خلال إطلاق منظومة رقمية ولوحات تحكم لحظية لمتابعة مؤشرات الأداء وربطها بالمنظومة القومية لمتابعة الاستراتيجيات الوطنية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وأشار الدكتور عوض إلى أن تطوير منظومة التخطيط الاستراتيجي والمتابعة المؤسسية يمثل محورًا رئيسيًا لدعم كفاءة الأداء المؤسسي وتعزيز قدرة الهيئة على جذب الاستثمارات وتحسين بيئة الأعمال، بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو بناء اقتصاد أكثر تنافسية واستدامة.

موضوعات متعلقة