النهار
السبت 27 يونيو 2026 04:44 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الأركان يلتقي نظيره التركي.. والاتفاق على تعزيز التعاون العسكري المشترك هالة السعيد: ريادة الأعمال أصبحت المسار الرئيسي لتوفير فرص العمل للشباب باهر منير غبور: مصر فازت باستضافة النسخة الحالية بعد منافسة كبيرة مع عدد من الدول كيف تستفيد من ثمرة التين الشوكي؟ منتخب مصر للناشئين يكتسح المغرب في افتتاح البطولة العربية لكرة السلة إصابة طالب بـ60 غرزة إثر اعتداء بسلاح أبيض في 6 أكتوبر.. ووالدته: لن أتنازل عن المحضر ضبط سائق ميكروباص صدم فتاة بمصر الجديدة وفر هاربًا.. والمتهم بلا رخصة قيادة البابا تواضروس يستقبل رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.. ويؤكد أهمية التعريف بتراث مصر الحضاري ومسار العائلة المقدسة طرق تساعدك بها البطاطس على الشعور بالشبع ودعم فقدان الوزن التصويت الإلكتروني يصنع التاريخ في نادي الصيد.. نقلة رقمية غير مسبوقة أثناء عمليات التصويت بالجمعية العمومية رئيس إيتيدا يؤكد: تطوير الإطار التشريعي وتوسيع الاختصاصات ضرورة لمواكبة التطور المتسارع في قطاع تكنولوجيا المعلومات مصرع طالب صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بدراجة نارية في منوف

تقارير ومتابعات

مدير «تعليم الجيزة» يتفقد امتحانات نهاية العام بمدارس الهرم..ويؤكد:مصلحة الطالب أولًا

قام سعيد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بجولة ميدانية موسعة لتفقد سير امتحانات نهاية العام الدراسي بعدد من مدارس إدارة الهرم التعليمية، وذلك للوقوف على مدى الجاهزية الميدانية والالتزام بالضوابط المنظمة للجان، وذلك تنفيذاً لتعليمات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، وفي إطار حرص مديرية التربية والتعليم بالجيزة على ضمان انتظام العملية الامتحانية وتوفير أقصى درجات الاستقرار للطلاب.

شملت الجولة التفقدية زيارة مدرسة منشأة البكاري الثانوية، مدرسة ملحقة عمر بن الخطاب الابتدائية، مدرسة ملحقة محمد سلامة الابتدائية، مدرسة منشأة البكاري الابتدائية، مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية، ومدرسة أمهات المؤمنين الابتدائية.

وخلال الجولة، اطمأن «عطية» على انتظام اللجان الامتحانية، مؤكداً على ضرورة توفير المناخ الملائم والهدوء التام للطلاب بما يضمن أداء الاختبارات في بيئة تربوية آمنة ومنظمة، كما حرص على إجراء حوارات ودية مع الطلاب للاطمئنان على مستوى الامتحانات ووضوح الورقة الامتحانية ومدى مطابقتها للمناهج الدراسية المقررة.

وأشاد بمستوى الانضباط والالتزام داخل اللجان، مثمناً الجهود المبذولة من قِبل الإدارات التعليمية وهيئات التدريس، والتي تضمنت التأكد من نظافة المدارس وسلامة المرافق وتوافر الإضاءة والتهوية المناسبة، وتطبيق التعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات بكل دقة، والربط المستمر بين المدارس وغرف العمليات بالإدارة والمديرية لرصد أي معوقات والتدخل الفوري لحلها.

وفي ختام جولته، أكد وكيل الوزارة أن نجاح منظومة الامتحانات هو ثمرة تكاتف العمل الجماعي والتنسيق الوثيق بين كافة أطراف المنظومة التعليمية، مشدداً على أن المديرية تضع مصلحة الطالب في مقدمة أولوياتها، مع استمرار المتابعة الميدانية اليومية حتى انتهاء الماراثون الامتحاني بالشكل الأمثل.