النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:48 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

حوادث

بعد صراع داخل العناية المركزة.. وفاة شاب تعرض للتعذيب على يد أصدقائه بشبين القناطر

المجني عليه
المجني عليه

في نهاية مأساوية هزّت قرية الكوم الأحمر التابعة لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لقي شاب مصرعه متأثرًا بإصابته البالغة، بعد دخوله في غيبوبة تامة وحجزه داخل العناية المركزة لعدة أيام، إثر تعرضه لاعتداء وحشي على يد 5 من أصدقائه بسبب خلافات مالية.

وتحولت “الصداقة” إلى ساحة انتقام دموي، بعدما أقدم المتهمون على استدراج المجني عليه والتعدي عليه بشكل وحشي باستخدام أسلحة بيضاء، ما تسبب في إصابته بنزيف حاد بالمخ وكسر بالجمجمة وإصابات متفرقة بالجسد، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

تلقى مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، ورئيس مباحث المديرية، إخطارًا من رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر، بورود إشارة من مستشفى الخانكة المركزي بوصول الشاب “محمد طنطاوي عمر محمد” 24 عامًا، عاطل، ومقيم بقرية الكوم الأحمر، مصابًا بنزيف بالمخ وحالته الصحية لا تسمح بإستجوابه.

وبإجراء التحريات، بقيادة رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر، تبين أن وراء إرتكاب الواقعة 5 أشخاص من أصدقاء المجني عليه، وهما: “سليمان إ. س” 31 عامًا – عاطل ومقيم طحانوب، و“باسم ت. ا. م” 23 عامًا – عاطل ومقيم طحانوب، و“مصطفى م. م. ر” 24 عامًا – عاطل ومقيم طحانوب، و“بدر إ. م. ص” 29 عامًا – عاطل ومقيم العطارة، و“محمود ج. ذ. ف” 29 عامًا – عاطل ومقيم كفر طحا.

وكشفت التحريات أن المتهمين قاموا بالتواصل مع المجني عليه هاتفياً واستدرجوه إلى مكان الواقعة، وما إن وصل إليهم حتى نشبت بينهم مشادة كلامية بسبب خلافات مالية، تطورت إلى مشاجرة عنيفة، وعلى إثرها تعدوا عليه بالضرب بشكل وحشي بإستخدام أسلحة بيضاء، ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بتعذيبه، ما أسفر عن إصابته بإصابات بالغة، ثم قاموا بنقله إلى المستشفى وفروا هاربين.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط مباحث مركز شبين القناطر من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب تلك الواقعة.

وتم تحرير المحضر اللإزم، وتولت النيابة العامة التحقيق، والتي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.