النهار
الأحد 28 يونيو 2026 10:12 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

قرارات حاسمة في مدارس بنها.. اجراءات مشددة لترشيد استهلاك الكهرباء

أصدرت إدارة بنها التعليمية توجيهات مشددة بشأن ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية داخل المدارس، وذلك في ضوء توجيهات الدولة وخطة وزارة التربية والتعليم، وفي إطار التوجهات القومية الهادفة إلى تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة والحفاظ على المال العام، خاصة في ظل التحديات الراهنة التي يشهدها العالم.

وأكدت الإدارة ضرورة التزام جميع مديري المدارس بتنفيذ إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، إلى جانب نشر ثقافة الترشيد بين العاملين والطلاب، بما يضمن تحقيق الاستخدام الأمثل للطاقة داخل المؤسسات التعليمية.

وشددت على أهمية إطفاء المصابيح داخل الفصول والمكاتب والممرات عند عدم الحاجة، والإعتماد على الإضاءة الطبيعية قدر الإمكان خلال اليوم الدراسي، مع التأكد من إغلاق الإنارة بالكامل عقب انتهاء اليوم الدراسي.

كما تضمنت التعليمات ضرورة فصل جميع الأجهزة الكهربائية بعد إنتهاء العمل، مثل أجهزة الحاسب الآلي والشاشات والمراوح، وعدم تشغيل أي أجهزة غير ضرورية داخل المدرسة، إلى جانب منع إستخدام الأجهزة عالية الإستهلاك للطاقة، وفي مقدمتها الغلايات الكهربائية، مع تكثيف حملات التوعية بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة من خلال الإذاعة المدرسية والأنشطة التربوية المختلفة.

ووجهت الإدارة بتكليف مسؤول داخل كل مدرسة لمتابعة تنفيذ إجراءات الترشيد بشكل يومي، مع ترشيد استخدام الإضاءة في الملاعب والساحات والاكتفاء بالحد الأدنى اللإزم، فضلًا عن تنظيم الأنشطة بما يحد من الإستهلاك غير الضروري للطاقة.

وشددت إدارة بنها التعليمية على أن مدير المدرسة يتحمل المسؤولية الكاملة عن تنفيذ هذه التعليمات، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفة، على أن يُعمل بهذه التوجيهات فورًا، مع التزام جميع الجهات المختصة بتنفيذها بدقة، حفاظًا على الموارد الاقتصادية للدولة.