النهار
الأحد 28 يونيو 2026 03:44 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

معهد الكبد القومي بالمنوفية ينجح في إنقاذ 6 حالات حرجة بمناظير القنوات المرارية خلال عطلة العيد

أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية عن نجاح فريق طبي متكامل بـمعهد الكبد القومي بالجامعة في إجراء 6 تدخلات دقيقة لمناظير القنوات المرارية لحالات طارئة وشديدة الخطورة، وذلك خلال ثاني أيام إجازة عيد الفطر المبارك، في إطار خطة الطوارئ التي ينفذها المعهد لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية العاجلة دون تأجيل.

مشيرا إلي أن هذا الإنجاز يعكس جاهزية المعهد الكاملة، سواء على مستوى الكوادر البشرية أو الإمكانيات التقنية، للتعامل الفوري مع الحالات الحرجة، خاصة خلال فترات الإجازات التي تشهد ضغطًا متزايدًا على الخدمات الطبية.

و أشاد الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، بجهود الفريق الطبي، مؤكدًا أن ما يقدمه معهد الكبد القومي يمثل نموذجًا مشرفًا للمستشفيات الجامعية في مصر، مؤكدا أن هذا الأداء المتميز يعكس التزام أبناء الجامعة برسالتهم الإنسانية والمهنية، ويؤكد حرص الجامعة على تقديم خدمة طبية متكاملة على مدار الساعة، خاصة في أوقات الأزمات والإجازات. كما أن نجاح إجراء هذه الحالات الحرجة في وقت قياسي يعكس كفاءة الفرق الطبية وتكامل منظومة العمل داخل المعهد."

من جانبه، اكد الدكتور أسامة حجازي، عميد المعهد، أن فرق العمل تواصل أداءها بكفاءة عالية خلال الإجازات الرسمية، مشددًا على أن المعهد يعمل وفق رؤية واضحة تضع المريض في مقدمة الأولويات، مع توفير كافة سبل الرعاية الطبية المتقدمة.

وأوضح الدكتور أحمد عطية، المدير التنفيذي للمستشفى، أن إدارة المستشفى وضعت خطة تنظيمية دقيقة لتوزيع الأطقم الطبية والتمريضية خلال فترة العيد، بما يضمن الاستجابة السريعة للحالات الطارئة، مشيرًا إلى أن التعامل مع هذا العدد من الحالات الحرجة في يوم واحد يعكس قوة البنية التحتية وكفاءة منظومة العمل.

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور عصام الشيمي ، مدير وحدة المناظير ، إلى أن الحالات التي تم استقبالها كانت تعاني من انسدادات مرارية حادة والتهابات متقدمة، مما استدعى التدخل الفوري لتجنب مضاعفات خطيرة مثل التسمم الدموي، مؤكدًا أن سرعة التعامل والتنسيق بين الفرق الطبية المختلفة كان له الدور الأكبر في نجاح هذه التدخلات.

ووجّهت إدارة المعهد الشكر لكافة الفرق الطبية المشاركة، من أطباء وتمريض وفنيين، الذين واصلوا العمل خلال عطلة العيد، مقدمين نموذجًا يحتذى به في التفاني والإخلاص.

ويواصل معهد الكبد القومي رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسامه، خاصة الطوارئ والعناية المركزة ووحدات المناظير، لضمان تقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية طوال فترة الإجازات.