النهار
الخميس 25 يونيو 2026 12:44 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رادار المرور يضبط 1165 سيارة مسرعة خلال 24 ساعة.. وحملات مكثفة لضبط المخالفين السيطرة على حريق داخل محل تجاري بمدينة 6 أكتوبر دون إصابات حملات مرورية مكثفة تسفر عن ضبط آلاف المخالفات وإيجابية تحاليل مخدرات لسائقين النيابة العامة ستظل دائما سندا لتحقيق العدالة.. رسالة النائب العام لأعضاء نيابة استئناف الإسماعيلية خلال زيارته لهم بالأسود والإبتسامة.. أول ظهور للفنانة جيهان الشماشرجي خلال محاكمتها بتهمة السرقة بالإكراه النائب العام يزور نيابة استئناف الإسماعيلية ويلتقي أعضاء النيابة والعاملين بها بعد واقعة طالب الشرقية.. خطوات معرفة أرقام المحمول المسجلة باسمك رفضت ترجعله.. تجديد حبس المتهم بقتل طليقته فى المنوفية خبراء: تفعيل «شريحة الطفل» خطوة مهمة لحماية الأبناء من مخاطر الإنترنت لا تتلاعبوا بالشباب.. عبدالناصر زيدان يطالب برقابة صارمة على ملتقيات التوظيف في المحافظات عبدالناصر زيدان: الجيزة تواجه أزمات متراكمة والمحافظ مطالب بالتواصل المباشر مع المواطنين عبدالناصر زيدان: الاعتداء على طبيبة الأسنان بشبرا تحول إلى قضية رأي عام والدولة تحركت سريعًا لمحاسبة المتورطين

المحافظات

محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 76,21%

اعتمد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025 / 2026، بنسبة نجاح بلغت 76,21% على مستوى المحافظة، وذلك بحضور الدكتور خالد قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم، والأستاذة رشا يوسف وكيل المديرية، والأستاذ محمد فتحي مدير عام التعليم العام، والأستاذ محمد عبدالفتاح رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحان الشهادة الإعدادية بالفيوم.

أوضح محافظ الفيوم، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسى الأول لعام 2025/2026، بلغ 73 ألفاً و850 طالباً وطالبةً، حضر منهم 73 ألفاً و422 طالباً وطالبة، وحصل منهم على نسبة 50% فأكثر عدد 55 ألفاً و957 طالباً وطالبةً، بنسبة نجاح بلغت 76,21 %، فيما حصل 175 طالب وطالبة على الدرجات النهائية.

وأضاف، أن عدد المقيدين بالصف الثالث الإعدادي المهني للصم وضعاف السمع، بلغ 31 طالباً وطالبة، حضر منهم 30 طالباً وطالبةً، وبلغت نسبة النجاح 100 %، وأن عدد المقيدين بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة النور للمكفوفين، بلغ 14 طالباً وطالبةً، وحضروا جميعاً الامتحانات، نجح منهم 10 طلاب، بنسبة نجاح 72 %، وتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية المهنية بمدرسة النهضة الإعدادية المهنية بنات،عدد 71 طالبةً، حضر منهن 66 طالبةً، وبلغت نسبة النجاح 100%، وفي مدرسة السد العالي الإعدادية المهنية بنين، تقدم للامتحان عدد 179 طالباً، حضر منهم 176 طالباً، وبلغت نسبة النجاح 100%.

وكشف المحافظ، أن نسبة النجاح بإدارة غرب الفيوم التعليمية بلغت 84,65%، وإدارة شرق الفيوم التعليمية 82,16%، وإدارة أبشواى التعليمية 75,79%، وفي إدارة يوسف الصديق التعليمية 74,70%، وبلغت نسبة النجاح بإدارة سنورس التعليمية 74,39%، وفي إدارة إطسا التعليمية بلغت نسبة النجاح 72,60%، وفي إدارة طامية التعليمية بلغت نسبة النجاح 70,33%.

قدم محافظ الفيوم، تهانيه القلبية للطلاب الأوائل وكافة الطلاب الناجحين، وحث الطلاب والطالبات على التفوق والنجاح، موجهاً مسئولى التربية والتعليم بضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية بالفيوم، وتخريج أجيال واعدة تسهم فى بناء مصر المستقبل، معربًا عن شكره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم.