النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:17 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نوبو يزور «أوجامي» برأس الحكمة.. ويشيد برؤية سوديك في تقديم تجربة عالمية على شواطئ المتوسط مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن موعد النظر فى استئناف الزمالك على قرار الإيقاف التأديبى غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني التعليم تعلن عن تقرير غرفة العمليات ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين خلاف على الأجرة يتحول إلى اشتباك دموي.. وإصابة طفلة في بني سويف وزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع أعضاء جمعية الاستثمار المباشر بمشاركة 50 مؤسسة الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو لحظات رعب لمعلمي بني سويف.. انفجار إطار أتوبيس أثناء التوجه للجان الثانوية العامة سلسلة مقاهي بنيويورك ترفض دخول النائب أمريكي مؤيد لإسرائيل.. ماذا حدث؟ ماذا حدث في بركة لينكولن التذكارية الشهيرة في العاصمة واشنطن؟

تقارير ومتابعات

المستشارة أمل عمار تستقبل وفد مفوضية الاتحاد الإفريقي

استقبلت المستشارة أمل عمار رئيسة المجلس القومي للمرأة الوزيرة فاتو كينتيه، وزيرة المرأة والطفل والرعاية الاجتماعية في جامبيا، والوفد المرافق لها ، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة فى إطار تعزيز حقوق المرأة في أفريقيا.

وقد رحبت المستشارة أمل عمار بوفد المفوضية بمقر المجلس، واستعرضت جهود المجلس في ملف تمكين وحماية المرأة المصرية فى كافة المجالات لاسيما وأنها تعيش عصرها الذهبي في ظل قيادة سياسية حكيمة تؤمن بأن تمكين المرأة واجب وطنى.

شهد اللقاء حضور السيدة جانيت راماتولي سلاه-نجِي، المقررة الخاصة المعنية بحقوق النساء في إفريقيا باللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، والدكتورة جين فلورا كايتيسي والأستاذة خويماني مواسينغا من مديرية المرأة ومسائل الجنسين والشباب بمفوضية الاتحاد الافريقي، والسيدة متنديري غوندو من مكتب المستشار القانوني بمفوضية الاتحاد الأفريقي ، والسيدة سامية فسي ممثلة المجتمع المدني.

ومن جانب المجلس حضر كل من الدكتورة اماني عصفور عضوة المجلس و مقرر مناوب لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس و المستشار هاني جورجي المستشار القانوني للمجلس لشؤون اللجنة التشريعية، و المهندسة جيهان توفيق رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئاسة المجلس والأستاذة شيرويت إبراهيم مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي والأستاذة أمل توفيق المدير العام لمكتب شكاوى المرأة، والأستاذة مي محمود المديرة العامة لتنمية المهارات، والمستشار هاني جورجي المستشار القانوني للمجلس، والأستاذة نورهان زينهم من مكتب شكاوى المرأة والأستاذة شرين ماهر منسقة البرنامج الوطني نورة لتمكين الفتيات بالمجلس.