النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:16 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

خمسة من علماء صيدلة الأزهر بأسيوط ضمن أفضل 2% من علماء العالم بتصنيف جامعة ستانفورد

تأكيدًا على ريادة جامعة الأزهر في مجالات البحث العلمي والتميز الأكاديمي تحت قيادة فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي ومعالي الأستاذ الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، تم إدراج خمسة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة بنين بفرع جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط ضمن قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لعام 2025م لأفضل 2% من علماء العالم "الأكثر استشهادًا علميًّا"، وذلك استنادًا إلى قاعدة بيانات Scopus العالمية.

وقد ضمت القائمة كلاً من:

الأستاذ الدكتور أحمد عبدالفتاح عبداللطيف – أستاذ الصيدلانيات والتقنية الصيدلية (المعار بجامعة القصيم – السعودية).

الدكتور عماد حسنين الشيخ – أستاذ مساعد بقسم الأدوية والسموم.

الدكتور فارس السيد – أستاذ مساعد بقسم الأدوية والسموم (المعار بجامعة العقبة – الأردن).

الدكتور محمد أبوالقاسم الدويك – أستاذ مساعد بقسم الكيمياء التحليلية الصيدلية.

الدكتور باهر سالمان – مدرس بقسم الكيمياء التحليلية الصيدلية.

وبهذه المناسبة، يتقدم فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، بخالص التهنئة إلى السادة العلماء المتميزين، مشيداً بجهودهم البحثية التي أسهمت في رفع اسم جامعة الأزهر محلياً ودولياً، ومؤكداً أن هذا الإنجاز يعكس مدى حرص إدارة الجامعة على دعم البحث العلمي، وتشجيع الباحثين على تحقيق الريادة والتنافسية العالمية.

كما هنأ الأستاذ الدكتور عمر محافظ عميد كلية الصيدلة بنين بأسيوط السادة العلماء، متمنيًا لهم ولجميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المزيد من التفوق والنجاح والارتقاء.

يُذكر أن تصنيف جامعة ستانفورد يعتمد على عدد الاستشهادات البحثية ومؤشر (H)، ومؤشر التأليف المشترك (HM)، والاستشهادات في جميع المجالات العلمية، إضافة إلى المؤشر المركب (C-Score).