النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:06 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

حوادث

القضاء يعاقب 3 أشقاء بالسجن المشدد 10 سنوات بعد الإعتداء الوحشي على ضحاياهم بالعبور

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات للأشقاء الثلاثة، بعد إدانتهم في ارتكاب جريمة ضرب عمد مع سبق الإصرار والترصد، أحدثوا خلالها عاهة مستديمة بالمجني عليه، والاعتداء على آخرين بإستخدام أسلحة بيضاء، بدائرة قسم أول العبور بمحافظة الـقليوبية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن كمال عرابى حسين، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمود منير خليل، و محمد الأمين إبراهيم وأمانة سر جابر عبد المحسن.

الإحالة إلي المحاكمة الجنائية
أحالت النيابة العامة المتهمين:- "أمير م غ ع" - مقيم عزبة حماد الجمهورية مركز بلبيس الشرقية، و "إبراهيم م غ ع" - مقيم عزبة حماد الجمهورية مركز بلبيس الشرقية، و "إسلام م غ ع" - مقيم عزبة حماد الجمهورية مركز بلبيس الشرقية، في الجناية رقم ١۲۰۹ لسنة ٢٠٢٤ قسم أول العبور، و المقيدة برقم ٤٨١٣ لسنة ٢٠٢٤ كلى جنوب بنها، لأنهم في يوم ٢٠٢٤/٢/١٠ بدائرة قسم أول العبور بمحافظة القليوبية، ضربوا المجني عليه / مسعد سالم سويلم سعيد عمداً مع سبق إصرار والترصد بأنهم وعلي اثر خلف سابق بيتوا النية وعقدوا العزم علي احداث اصابته وتوجهوا صوب مكان تقفوه ورائه واستوقفوا مركبته بالطريق العام وما ان ظفروا به حتى أشهروا في مواجهته أسلحة بيضاء وأدوات مما تستعمل في الإعتداء علي الأشخاص، واعتدوا عليه بالضرب فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي الذي نشأ عنها عاهة مستديمة يستحيل برؤها بأن تعدوا عليه بضريتين استقرتا في يديه اليمني واليسري بإستخدام تلك الأسلحة والأدوات فأحدثوا به أصابه في إعاقة والتي تقدر نسبة العجز منها حوالى 8% علي النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أنهم ضربوا المجني عليهم كلاً من / عبد الله مسعد سالم سويلم سيف مسعد سالم سويلم، والطفل / ياسين مسعد سالم سويلم عمداً مع سبق الإصرار والترصد فأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي اعجزت الأول والثاني عن اشغالهما الشخصية مدة تزيد عن عشرين يوماً واعجزت الثالث عن اشغاله الشخصية مدة لا تزيد عن عشرين يوماً حال استخدامهم أسلحة بيضاء وأدوات تالي ذكرها.

وأختتم أمر الإحالة أنهم أحرزوا أسلحة بيضاء وأدوات مما تستعمل في الاعتداء على الأشخاص (مطواة قرن غزال - ماسورة حديد - عصا خشبية)، دون ترخيص او ان يكون لحمل مسوغ قانوني او مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.