النهار
الأحد 14 يونيو 2026 01:03 مـ 28 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اختبارات سيتى كلوب تصل طنطا لإنتقاء الموهوبين..وتطبيق الكارت الذهبى لأول مرة فى اختيار المميزين كثافات مرورية بالقاهرة والجيزة صباح الأحد.. وانتشار أمني لتسيير الحركة “المسلماني” يستقبل وزير المالية أحمد كجوك قبل بدء صالون ماسبيرو الثقافي التصوير بدون إذن جريمة.. كيف تحمي نفسك من انتهاك الخصوصية على مواقع التواصل؟ الأرصاد: حار نهارًا معتدل ليلًا والعظمى بالقاهرة تسجل 34 درجة مولوا الإرهاب.. محاكمة 97 متهما بقضية ”خلية مدينة نصر” عرضوا سلامة المجتمع للخطر.. محاكمة 30 متهما بقضية خلية الدعم المالى الانضمام لجماعة إرهابية.. محاكمة 63 متهما بخلية الهيكل الإدارى للإخوان أمن الإسماعيلية يضبط السيارة المتسببة في حادث الفنان محمد مرزبان رادار المرور يضبط 1011 سيارة بسرعة جنونية خلال 24 ساعة ترتيب المجموعة الثاللثة بعد تعادل البرازيل أمام المغرب بكأس العالم 2026 اسكتلندا تهزم هايتي وتعتلي صدارة المجموعة الثالثة في مونديال 2026

المحافظات

صرف الإسكندرية تطلق حملات توعوية للتخلص من مخلفات الأضاحي

أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الخميس، عن إطلاق حملات توعوية، لترشيد استهلاك المياه وطرق التخلص السليم من مخلفات الأضاحي، بمختلف أحياء المحافظة، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

أكد اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن الحملة جاءت لضرورة التوعية بكيفية الحفاظ على البنية التحتية للصرف الصحي، وعدم الإضرار بها، وذلك من خلال التخلص السليم لمخلفات الأضاحي.

وأوضح نافع، أن الشركة اعتمدت مجموعة من وسائل التوعية بمختلف الأشكال منها، المرور الميداني على محال الجزارة وتوزيع منشورات توعوية تتضمن تعليمات ونصائح حول التخلص الآمن من مخلفات الذبح، ونشر فيديوهات توعوية قصيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي لتوصيل الرسائل الإرشادية بشكل مبسط وسريع الانتشار.

وأضاف نافع، بضرورة تنظيم ندوات توعوية للأهالي بمختلف الأحياء والمناطق بالمحافظة، وذلك بهدف نشر الوعي داخل الأسر والمجتمع حول السلوكيات الصحية للتعامل مع الأضاحي وطرق التخلص من مخلفاتها وترشيد استهلاك خلال فترة العيد.

وأشار نافع، إلى أن الحفاظ على شبكات الصرف والبينية التحتية وترشيد استهلاك المياه، يأتي من خلال تعاون المواطنين والتزامهم بالإرشادات والنصائح، وهو السبيل الأمثل للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع والبيئة من التلوث.