النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:38 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

تقارير ومتابعات

رئيسة المجلس القومي للمرأة تشارك في جولة تفقدية لأنشطة المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات ”دوِّي” بمدرسة أسوان الثانوية للبنات

شاركت المستشارة أمل عمار رئيسة المجلس القومي للمرأة في جولة تفقدية لأنشطة المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوِّي"، والتي تحظى برعاية كريمة من السيدة انتصار السيسي، وتأتي في إطار المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية، حيث جاءت الجولة مدرسة أسوان الثانوية للبنات والفصول الإعدادية الملحق.

والجولة جاءت بحضور الدكتورة أماني عصفور عضوة المجلس، والدكتور عصام عدوي عضو المجلس، والسفيرة انجلينا ايخهورست رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، والمهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، السيدة ناتاليا ويندر روسي ممثلة منظمة يونيسف في مصر، والسيدة مروة علم الدين ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، الاستاذة ياسمين زكريا مدير عام إدارة التدريب بالمجلس، والاستاذة شيرين ماهر منسق البرنامج الوطني لتمكين الفتيات بالمجلس، والاستاذ محمد بدوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وخلال الجولة شاهدت المستشارة أمل عمار برفقة الحضور ، دوائر التعلم الرقمي لتضييق الفجوة الرقمية عبر تزويد الأطفال والمراهقين، وخصوصًا الفتيات، بمهارات حياتية رئيسية مثل المشاركة، التفكير النقدي، التفاوض، التواصل، الوعي الذاتي، ودعم الأقران، ودوائر حكي للنقاش فى موضوعات محددة ومشاركة الخبرات والاراء وتتضمن ايضاً دوائر حكي لذوى الإعاقة السمعية، وحوار الأجيال وهى جلسة حوارية يشارك فيها الأهالي ومقدمو الرعاية مع الجيل الأصغر من دوِّي.
كما شاركت المستشارة أمل عمار في حوار السياسات حيث قاد النقاش الفتيات والفتيان لتقديم توصيات ومبادرات يمكن ربطها بمستوى السياسات العامة، كما أجابت المستشارة على سؤال إحدى سفيرات دوِّي عن كيفية توسيع الفرص التى تدعم حقوق الفتيات فى محافظة أسوان، قائلة: "إن المرأة قادرة على التواجد في كل المناصب وأن الفتيات لها كل الحق أن تحلم ويجب علينا السعي معهم في تحقيق الاحلام".

كما أكدت أن مكتب شكاوى المرأة في فروع المجلس بال٢٧ محافظة يسعى دائماً لحل مشاكل وقضايا المرأة وهذا السعي والنجاح يأتي بدعم شركائنا، واختتمت قائلة: "طول ما أنتو دوّى وصوتكم بنسمعه ويوصل لينا أنتوا عاوزين ايه احنا هننفذ."

وأشار المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، إلي الموافقة على طلبات الفتيات بتواجد مركز ثابت لدوِّي فى محافظة أسوان داخل مكتبة مصر ويكون فصل للتعلم، معرباً عن تمنيه بأن يتضاعف عدد سفيرات دوِّي.